القضية الفلسطينية من الثوابت بالنسبة لدولة مصر العربية

القضية الفلسطينية من الثوابت بالنسبة لدولة مصر العربية
0

في إطار “إعادة تنشيط عملية السلام ومسار مفاوضات القضية الفلسطينية”، ناقش اليوم الرئيس السيسي مع الطرفين الفلسطيني والأردني آخر المستجدات.

حيث التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، كل من وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين “رياض المالكي” وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية.

وأكد الرئيس المصري من جهته على استمرار بلاده مصر في دعم الشعب الفلسطيني حتى تعود له جميع حقوقه المسلوبة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق الشرائع الدولية، معتبراً أن القضية الفلسطينية هي من الثوابت بالنسبة لمصر وأن مصر ستواصل عملها بكل الإمكانات المتاحة تجاه الفلسطينيين.

هذا وأشاد الطرفين الفلسطيني والأردني بالدور الذي لعبته مصر سابقاً وحالياً في القضية الفلسطينية، وأشارا إلى أن موقف مصر مازال يتسم بالثبات والاستمرارية بهدف إيجاد حل لهذه عادل ونهائي للقضية الفلسطينية، وذلك حسب ما ورد في موقع النيل.

وفي الشأن المصري، كرمت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية اليوم السبت، الدكتور أنور إبراهيم، والدكتور عوني عبد الرؤوف، والمترجم بدر الرفاعي أهم مبدعي الترجمة في مصر.

وجاء تكريم وزارة الثقافة المصرية للمترجمين الثلاثة تقديرًا لجهودهم في المجال.

وتم التكريم خلال الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، من تنظيم المركز القومي للترجمة، وبالتعاون مع دار الأوبرا المصرية.

‎وقالت عبد الدايم خلال الاحتفال: “إن اللغة العربية تُعد من أهمّ مقومات الهوية، وتعتبر من أهم العوامل التي حافظت على توحيد الأمة من المحيط إلى الخليج، وقدمت العديد من الإسهامات لحفظ التاريخ عبر العصور، ولعبت دورًا كبيرًا في إثراء الحضارة الإنسانية إضافة إلى قدرتها على التعبير عن العلوم المختلفة”.

مشيرةً إلى أن اللغة العربية أداة للتعارف والتواصل بين الملايين من البشر حول العالم، وأوضحت بان اللغة العربية تتصف بثبات الجذور.

كما نوَّهت إلى أن اللغة العربية هي الأداة الأساسية لنشر الجانب المضيء من حضارة الأمة العربية وتاريخها وثقافتها، بحسب مصراوي.

وفي سياق متصل، نشرت نجمة الفوازير الرمضانية المصرية شريهان احتفالاً  باليوم العالمي للغة العربية، صورة تحمل آية قرآنية لإبراز جمال اللغة العربية ومعانيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.