الكاظمي: عام 2021 سيكون أفضل على المستوى الأمني

الكاظمي
0

اعتبر القائد العام للقوات المسلحة العراقية مصطفى الكاظمي، الأربعاء، أن العام المقبل سيكون أفضل على المستوى الأمني.

داعياً إلى التضامن من أجل لـ”مواجهة وردع السلاح المنفلت وعصابات جريمة وتجارة المخدرات والأسلحة.

وقال الكاظمي خلال كلمته في أعمال المؤتمر السنوي لقيادة العمليات المشتركة، إن “عام 2020 هو عام القضاء الكامل على تنظيم داعش وغلق كل منافذ نموه وقطع الطريق أمام محاولاته الخبيثة، وسنة 2021 ستكون أفضل على المستوى الأمني”.

ودعا الكاظمي إلى “توحيد الجهد الاستخباري من أجل خلق التكامل المطلوب في عملنا الأمني”، مؤكداً في الوقت نفسه أن “ضبط الحدود هو بوابة الأمن والاستقرار”.

وأشار إلى ضرورة “الابتعاد عن التقاطعات بين القوات الأمنية وترك الأمور الشخصية، والتركيز على الأهداف المرسومة لهم من قبل قيادة العمليات المشتركة”، مضيفاً أن “كل انهيارات الجيوش في العالم كانت بسبب التقاطعات، ويجب الابتعاد عنها”.

وتابع قائلاً: “لم تنته التحديات بعد، مازال أمامنا الكثير لعمله، ومازال هناك سلاح منفلت وعصابات جريمة وتجارة مخدرات وأسلحة ونزاعات عشائرية خارج القانون، ولابد أن نتضامن جميعا لمواجهتها وردعها”.

وبشأن الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها في حزيران من العام المقبل، قال الكاظمي “أمامنا واجب حماية الانتخابات، وعلى الجميع أن يعمل من الآن، لتوفير المناخ الآمن لإجراء انتخابات عام ٢٠٢١”.

أرسل أبو علي العسكري المسؤول الأمني لحزب الله في العراق الرديفة للحشد الشعبي ، تهديدات واضحة إلى رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي .

حيث قال العسكري في تصريح له ، نقلته روسيا اليوم ، إن ” المنطقة اليوم تغلي على صفيح ساخن، وإن احتمال نشوب حرب شاملة قائم، وهو ما يستدعي ضبط النفس لتضييع الفرصة على العدو، بأن لا نكون الطرف البادئ لها”.

و تابع  بالقول : “لعل عمليات القصف في الأيام الماضية لا تصب إلا في مصلحة عدونا ترامب الأحمق وهذا ما يجب أن لا يتكرر”.

وأضاف أبو علي أنه ” يجب على الكاظمي عدم اختبار صبر المقاومة بعد اليوم، مهدداً إياه : “لن تحميه حينها الاطلاعات الإيرانية، ولا الـCIA الأمريكية، ولا المزايدين على مصلحة الوطن“.

كما أكد على أن  ” تحالفنا مع الإخوة في فصائل المقاومة سواء المحلية منها أو الخارجية تحالف متين، وما يمسهم يمسنا، ونحن ملتزمون بالدفاع عنهم ضمن الأطر المحددة والمقررة بيننا”.

و تأتي هذه التصريحات كرد على ما نشره مصطفى الكاظمي في وقت سابق ، إذ أوضح أن أجهزة الحكومة جاهزة “للمواجهة الحاسمة ” إذا ما اقتضى الأمر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.