المالية المصرية : اقترضنا الطعام والشراب لفترة 15 عام

وزير المالية المصرية
0

كشفت وزارة المالية المصرية اليوم السبت، بأن الدولة ظلت لفترة 15 عام تقترض مبالغ الطعام والماء لسد حاجة البلاد والمواطنين وأنها قد اقترضت من أجل حل مشكلات الكهرباء والغاز والعشوائيات وتطوير البنية التحتية والمدن الجديدة بحسب اليوم السابع.

وأكد وزير المالية المصرية الدكتور محمد معيط اليوم السبت، بأن البلاد لديها فائض كل عام يمكنها استخدامه في تنفيذ مشروعات جديدة ويمكن أن نرى المشروعات التي يفتتحها الرئيس السيسي ونرى مدى تأثير وأهمية تلك القروض في الفترة الحالية.

وأكد وزير وزارة المالية المصرية الدكتور محمد معيط اليوم السبت، بأن جمهورية مصر العربية لا تحتاج إلى اقتراض المزيد من الأموال وأن الدولة تمتلك احتياطي مناسب لتغطية احتياجات المواطنين بالماكل والمشرب.

منحة مالية لموظفي الجامعات المصرية

بعد اجتماع عقده مجلس إدارة صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات المصرية برئاسة خالد عبد الغفار ، تقرر صرف مبلغ 1500 جنيه مصري للعاملين في الجامعات .

وذكرت وزارة التعليم العالي بأن وزيرها خالد عبد الغفار كان يعمل على هذا القرار منذ فترة ، من أجل ضمان راحة موظفي الجامعات .

ونقل البيان عن عبد الغفار قوله أن ” الصندوق ملك لجميع العاملين، فهو قائم بهدف خدمة جميع الأجيال ولهذا يجب العمل بمبدأ استمرار موارد الصندوق، وأنه يجب الاعتماد على المبالغ المالية التي يتم تحصيلها من الجامعات ثم استثمارها لزيادتها ” .

حيث أن الاجتماع عقد برئاسة الدكتور خالد ، و بحضور كل من الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، وأعضاء المجلس ، وفقاً لموقع أخبار مصر .

وفي سياق متصل ، أطلق مصرف مصر مع جامعة النيل منذ فترة مبادرة رواد النيل لدعم الشباب في مشاريع إدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة .

وفي حديث للجامعة عن المبادرة قالت ” هي مبادرة شبابية تقوم بتوعية الشباب بريادة الأعمال بدعم البنك المركزي المصري ، و تشرف جامعة النيل الأهلية على تنفيذها بالتعاون مع وزارة التخطيط وأكاديمية البحث العلمي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعديد من الجهات المعنية “.

وأضافت أن أهداف المبادرة تتمثل في ” زيادة مساهمة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في تحسين إجمالي الناتج القومي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.