المجلس الأعلى للإعلام يحيل صحف مصرية للتحقيق العاجل

0

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري  قرار بإحالة بعض المواقع والصحف إلى تحقيقات عاجلة، وذلك بسبب نشرها قضايا “غير أخلاقية”، دون سند من القانون أو تحقيقات من النيابة العامة.

وقال المجلس في بيان له:” إنه يجري في الوقت الراهن رصد دقيق حول جرائم النشر غير الأخلاقية، إلى جانب الشكاوى التي تلقاها من المواطنين ومن ذوي الشأن، وكلها تستنكر الخوض في سمعة وأعراض المواطنين بهدف جذب الجمهور، دون الوضع في الاعتبار أنهم ينتهكون حرمات مقدسة، ويستبيحون أعراضا لم تثبت إدانتها”.

وأضاف البيان:”وبذلك يسيئون إلى حرية وسائل الإعلام المفترض أن تدافع عن الأبرياء ولا تنتهك الدستور والقانون والقواعد التي تحظر الخوض في السيرة الشخصية دون سند أو دليل”.

كما أكد المجلس الإعلامي، أنه في حال انعقاد مستمر لبحث ومناقشة المخالفات والتجاوزات التي تبث على المواقع ووسائل الإعلام المختلفة، ومن شأنها أن تسيء إلى سمعة المواطنين دون سند أو إثبات واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها بأسرع وقت ممكن، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، بحث المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في الإجراءات القانونية ولائحة الجزاءات التي يتصدر عليها المجلس تجاه برامج المقالب الذي يعرض سنويا في شهر رمضان.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر، إن المجلس الأعلى سيتخذ إجراءات قانونية تجاه أي برنامج يسخر من الفنان المصري بصرف النظر عن الأسماء، موضحا أن “أكبر جزاء يوقع على هذه البرامج أن يقف الرأي العام ضدها”.

وأوضح بدر :”التسلية بالسخرية من أسوأ أنواع البرامج، وأناشد الفنانين بالابتعاد عن هذه البرامج لأن الفنان قيمة ومثل، وسنبحث في الإجراءات التي ينص عليها قانون المجلس ولائحة الجزاءات”، وفقا لموقع الشرقية تودي.

وفي السياق ذاتة، كشف الفنان المصري رامز جلال عن بوستر فيلمه الجديد “أحمد نوتردام” المقرر عرضه خلال 2020، وعلق رامز على البوستر: “بسم الله توكلنا على الله والله المستعان، واللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصاحبه وسلم فيلم (أحمد_نوتردام)  … قريبا لا تخافوا .. ولكن هزروا!! وربنا يتمها على خير ويكملها بالستر رامز جلال”.

وبحسب موقع (ET بالعربي) قال مؤلف الفيلم لؤي السيد إنه إنتهى من كتابته في 3 أشهر وأكد أنه جديد على نوعية الأفلام التي قدمها رامز جلال من قبل. وأضاف أن الفيلم ينتمي إلى نوعية الرعب الكوميدي.

أما عن أبطال العمل فقال السيد إن الفيلم يشارك في بطولته مع رامز، غادة عادل، بيومي فؤاد، حمدي المرغني، إنتصار، وعن موعد طرحه فقال أنه خاص بالشركة المنتجة ولا يعلم موعد طرحه حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.