المشتركة تؤكد مقتل 5 نساء في هجوم للحوثيين على صالة أفراح

القوات المشتركة
0

أكدت القوات المشتركة اليمنية قيام ” أنصار الله “باستهداف صالة أفراح في مدينة الحديدة بقذائف صاروخية ،مما أدى إلى مقتل 5 نساء و إصابة 7 أخريات .

حيث نشرت قيادة القوات المشتركة بياناً قالت فيه أن “قذيفة أطلقها الحوثيون من حديقة (حديدة لاند) الواقعة تحت سيطرتهم شرقي مدينة الحديدة، سقطت في صالة المنصور للأفراح بشارع المطار في المدينة“.

و أكدت القيادة المشتركة أن  “القذيفة الصاروخية أسفرت عن مقتل 5 نساء وإصابة 7 أخريات بينهن ثلاث طفلات ” ، وفقاً لما نقلته سبوتنيك .

هذا و كانت قوات أنصار الله قد اتهمت قوات التحالف في وقت سابق باستهداف بقصف مدفعي صالة أفراح (المنصور) في شارع المطار بمديرية الحوك في مدينة الحديدة”، موقعةً ثلاثة قتلى و جرحى .

وفي الإطار الأمني ، صرَّح الجيش اليمني يوم أمس الجمعة، عن استعادته لموقع هام في محافظة مأرِب من قبضة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بعد مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين.

 وقال مصدر عسكري يمني بحسب سبوتنيك أن الجيش اليمني وبمساعدة القبليين الموالين له في المحافظة هاجم مواقع كانت بيد جماعة أنصار الله في جبهة الحدباء بين مديريتي جبل مُراد ورَحبَة جنوبي مأرِب.

كما نوَّه المصدر العسكري إلى أن المواجهات التي دارت بين الطرفين استُخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش سيطرت خلال الهجوم على موقع الخرابة الاستراتيجي المطل على سائلة وادي بقثة غربي جبل مُراد.

ونقل المصدر، أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة سبعة من القوات الحكومية وجماعة “أنصار الله”.

وكان قد أعلن الجيش اليمني الاثنين الفائت، عن مقتل وإصابة العديد من جماعة “أنصار الله“، أثناء صد هجوم للحوثيين على مواقع عسكرية في جبهتي هَيلان والمَشْجَح بمديرية صِرواح غربي مأرِب.

وفي سياق متصل، صرح الجيش اليمني في 26 ديسمبر الفائت، عن نجاحه في إفشال مخطط لهجوم إرهابي للحوثيين على مواقع عسكرية يمنية في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية  اليوم نقلاً عن قائد محور بيحان في الجيش اليمني اللواء الركن مفرح بحيبح، قوله إن “الحوثيين شنوا هجوما انتحاريا على مواقع عسكرية في جبهة نجد المجمعة مأهلية جنوب غربي مأرب، أرادوا من خلاله تحقيق تقدم في جبهات مراد ومأهلية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.