المهن التمثيلية بمصر تعلق على صورة محمد رمضان مع مشاهير إسرائيليين

محمد رمضان
0

أكّدت نقابة المهن التمثيلية في مصر، مساء اليوم الأحد، على حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزامها بالموقف الجمعي للفنانين المصريين.

جاء ذلك، عقب انتشار صور للفنان المصري محمد رمضان​ مع عدد من الشخصيات الإسرائيلية وهم، الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع.

وأكّدت نقابة المهن التمثيلية على تمسكها بمواقف وقرارت اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية إزاء تلك التصرفات.

وجاء في بيان النقابة: “تابع مجلس النقابة خلال الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسؤلية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في أحد التجمعات الفنية في مدينة عربية شقيقة، والتقاطه صوراً مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب“.

وأكمل البيان: “مجلس نقابة المهن التمثيلية إذ تناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد أولًا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين، وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات“.

وقالت النقابة في بيانه” إنها في موقفها “تدرك أهمية التمييز بين سياسة الحكومات العربية و​التطبيع​ الشعبي والفني والثقافي من ملف التطبيع”، لا فتة إلى ان مجلس النقابة يحتفظ بحقه لاتخاذ ما يراه مناسباً من قرارات وفق اللوائح والقوانين النافذة.

ودعا المجلس إلى اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية يوم غد الاثنين في تمام الساعة 5 مساءً، لاتخاذ القرارات المناسبة في الواقعة.

من جانبه، شارك الفنان المصري محمد رمضان، صباح اليوم الأحد مقطعا مصوراً مع يوجه عبره التحية للشعب الفلسطيني كأحدث رد له بعد أزمة صورته مع مغني إسرائيلي.

حيث ظهر رمضان في الفيديو برفقة شاب فلسطيني تصوّر معه في نفس زمان ومكان التقاطه الصورة مع المطرب الإسرائيلي، وكتب رمضان في تغريدته على “تويتر” التي أرفق معها الفيديو” التحية للشعب الفلسطيني”.

كما أشار رمضان في نفس التغريدة  إلي أن تجاهل البعض لهذا الفيديو ليس القصد منه القضية الفلسطينية، ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة الـ1000 لإيقاف نجاحه.

كما قال الفنان المصري أنه لا يسأل عن جنسية من يرغب في التقاط صورة تذكارية معه الا إذا قام الشخص بتعريف جنسيته.

وضجت الشبكات الاجتماعية أمس السبت بالعديد من التعليقات الغاضبة بسبب صورة للفنان محمد رمضان مع فنان إسرائيلي يدعى عومير آدم.

وأكد نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي بأن النقابة سوف تقوم باستدعاء رمضان من أجل التحقيق في الواقعة.

وتسببت الصورة التي نشرها الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي بإحداث موجة كبيرة من الغضب سيما وأنها جمعته رفقة محمد رمضان ومطرب إسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.