النفط الليبي … 10 آلاف طن من البنزين بميناء الحريقة

النقالة النفطية NAVIG8 AMAZONI
0

وصلت ناقلة النفط “NAVIG8” إلى ميناء الحريقة النفطي، ورست على رصيف شركة البريق لتسويق النفط الليبي.

حيث أعلنت الشركة العامة لأعمال القطر والإنقاذ والخدمات البحرية عن رسو النقالة النفطية NAVIG8 AMAZONI بحسب قناة 218، لتفرغ مادة البنزين.

الشركة أشارت في بيان لها اليوم الجمعة على موقها الرسمي في فيسبوك بأن الناقلة النفطية أتت أمس بخصوص تفريغ ما يقارب 10 آلاف طن متري من البنزين 95.

وتضمّن البيان اليوم: “اليوم الخميس الموافق 21 يناير 2021م إبحار ناقلة النفط (NAVIG8 AMAZONITE) من رصيف شركة البريقة لتسويق النفط بميناء الحريقة النفطي، وذلك بعد تقديم الخدمات البحرية من قبل القاطرات وقوارب الإرشاد التابعة للشركة”

احتجاج بسبب الأجور

يذكر أن جهاز حرس المنشآت النفطية في ليبيا أغلق ميناء “الحريقة” مطلع الشهر الحالي في 6 كانون الثاني والذي يُصدر نحو 120 ألف برميل يوميا.

ورفض منتسبو جهاز الحرس في ليبيا  حينها، السماح لناقلة نفطية بتحميل النفط الليبي من “الحريقة”، وذلك بسبب إضراب يقومون به احتجاجا على عدم دفع رواتبهم منذ شهر سبتمبر الماضي 2019.

يقع ميناء “الحريقة” النفطي شرق ليبيا، في مدينة “طبرق”، واحتج أفراد حرس المنشآت بسبب تعليق الرواتب منذ سبتمبر الماضي، هذا الاحتجاج الذي قد يهدد بإغلاق كافة الموانئ في المنطقة شرق ليبيا، إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

ومن جانبهم أوضح العاملون المحتجون، أن أوضاعهم أصبحت صعبة، وأن مطالبهم بصرف رواتبهم وحل مشاكلهم، تكررت كثيراً، لكن دون جدوى على حد قولهم.

الأمر الذي دفعهم لاتخاذ هذا القرار بوقف تصدير النفط الليبي من ميناء “الحريقة” حتى تتم معالجة مشاكلهم.

وعلى صعيد آخر في الأزمة الليبية، قال أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن الأمم المتحدة ستقوم بنشر عناصر بغرض مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار في مدينة سرت.

وأوضح المسماري أن العناصر التي سيتم نشرها، ستكون من مدنيين وعسكريين متقاعديين، نافياً أن تكون قوات دولية أو قوات فصل.

هذا وقد أكد المسماري أن الإجراء يأتي في سياق ما تم الاتفاق عليه في المفاوضات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.