الولايات المتحدة تقرر دعم أنقرة بالعتاد والمعلومات حول إدلب

أردوغان وترمب المصدر الشرق الأوسط
0

كشف مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية “السبت” إن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس مساعدة النظام التركي بشكل عاجل بالعتاد وتبادل المعلومات .

ويأتي ذلك من أجل دعم النظام التركي في مواجهة قوات الجيش العربي السوري في محافظة إدلب شمال غرب سوريا .

واعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن هذا الدعم لن يشمل تحركات عسكرية لوحدات أمريكية كحليف في حلف الأطلسي – الناتو وشريك رئيسي في المبيعات العسكرية الخارجية، لجهة تنوع العلاقات المختلفة مع الأتراك في العديد من المجالات .

ويدلل تصريح المسؤول الكبير في الخارجية الأمريكية بحسب ما أورد ” العربي اليوم ” على أنه من الممكن نشر نظام بطاريات باتريوت في المنطقة الجنوبية من تركيا، وهذا هو الدعم المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية للنظام التركي لجهة تبادل العتاد .

وفيما يتعلق بتبادل المعلومات، فكما يغير الكيان الصهيوني على سوريا عبر إحداثيات دقيقة لوجود ضالعين في الداخل السوري ممن يقدمون له ولواشنطن المعلومات المختلفة وهم قد يكونون على شكل خلايا نائمة مهمتها إرسال الإحداثيات .

الجدير بالذكر أن العتاد الروسي هو الأول على مستوى العالم من كل النواحي، التي تشمل الدقة والرصد والمتابعة حتى في نسف الهدف مهما كان حجم التحصين .

ومساعدة الولايات المتحدة الأمريكية لنظام أنقرة ستؤذي الجميع بما فيهم قوات الاحتلال التركي الذين يتواجدون في سوريا بشكل كبير وفي العديد من المناطق لا سيما ريفي مدينة إدلب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.