اليوم العالمي للرجل .. معركة محتدمة داخل شبكات التواصل بين الجنسين

الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للرجل \ The Newz Box
0

يصادف اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر احتفال العالم بما يسمى اليوم العالمي للرجل ، بحيث تصدرت هذه المناسبة التريند لدى رواد الشبكات الاجتماعية من الجنسين.

وجاءت العديد من المدونات حول هذه المناسبة ما بين أسلوب ساخر وآخر مهين، إلا أن الكثير من الرجال تناولوا الموضوع بطريقة ساخرة، فقال البعض إنه ليست لديهم أي فكرة عن وجود يوم كهذا.

وطالب آخرون بأن تكون كل أيام السنة للرجال.

وبحسب موقع (الإمارات اليوم) قال أحد المغردين عبر تويتر: “من متى عنا يوم ! بعرف كل الايام النا”. وقال آخر: “لا نعترف بيوم واحد، لنا كل الوقت وكل الزمن”.

وجاءت اعتراض المغردين على أن اليوم العالمي للرجال غير معروف مقارنة بيوم المرأة.

وكتب مغرد: “ليش يوم الرجل غير معروف مثل يوم المرأة؟ لماذا الاهتمام بيوم المرأة أقوى وأكثر..  لماذا نسمع عن حقوق المرأة، الطفل، الحيوان، الإنسان، بس ما سمعنا عن حقوق الرجل”.

في الوقت الذي قام فيه بعض المغردين بشكر المرأة وأنها جعلتهم يبلغون هذا اللقلب، وكتب آخر: “”#اليوم_العالمي_للرجل شكرًا لكل امرأة جعلتني أبلغ هذا اللقب”

أما فيما يتعلق بردود فعل النساء على هذه المناسبة، فقد جاءت تغريداتهن متباينة، فمنهم من أشار إلى أهمية الرجل في حياة المرأة، فيما سخر بعضهن.

وقالت مٌغردة: “أيها الرجل .. كل عام وأنت بخير.. كل عام وأنت للأنثى أب وأخ وابن وزوج وسند.. فالأنثى بدونك لن تكون أنثى.. ولن تكتمل أنوثتها بدونك.. كل عام وأنت يارجل أفضل مما مضى ..”.

وقالت أخرى: “لـ أعظم رجُل أبوي أحبة حُب لو اجتمع حب العالمين كلهم ماسوى شي عنده”.

وجاءت تعليقات عدد من النساء بصورة ساخرة للاحتفال بيوم كهذا، واتهمن غالبية الرجال بعدم معرفة معاني الرجولة.

وقالت إحداهن: “في #اليوم_العالمي_للرجل احتفلوا بصمت فهناك ابناء لم يعرفوا بعد معنى الرجولة”.

وقالت أُخرى: “#اليوم_العالمي_للرجل الرجل بحق يستحق الاحتفال بوجوده أما أشباه الرجال الذكور .. فلا أعادهم الله”.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم العالمي للرجل حدده القانون الدولي الإنساني في الـ19 من شهر نوفمبر من كل عام، وكانت بداية الاحتفال به في العام 1999 بدولة ترينيداد وتوباغو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.