بلدية إيب ..اغتيال رئيس البلدية مع أولاده في سوريا

رئيس بلدية إيب
0

أفادت بعض التقارير المحلية إلى قيام عناصر مجهولة الهوية بعملية اغتيال رئيس بلدية إيب شمال مدينة درعا السورية ومعه ابنه وابنته .

وذكر مراسل إحدى القنوات السورية قيام مجهولين باغتيال فضيل مصلح رئيس بلدية إيب وابنه معتز (شاب) وابنته غفران (ثماني سنوات) ، وفقاً لموقع الحدث .

ويذكر أن الوضع الأمني في درعا متزعزع بعض الشيء ، حيث أن هذه رابع عملية اغتيال تحدث في شهر آب الجاري .

ففي 12 آب ، يوم الأربعاء الفائت ، وقعت حادثة اغتيال في بلدة معربة بحق الشيخ نديم أبو قويدر ، والذي كان يشغل منصب قاضٍ في القصر العدلي .

وقبلها تم اغتيال عدي الخشمان  العنصر السابق بفصيل الجيش الحر في بلدته الواقعة غرب درعا ، وفي السادس من آب ، اغتيل العنصر محمد رحال في ” اللواء الثامن” التابع للفيلق الخامس المشكل روسيًا .

في حين أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن عدد محاولات القتل والاغتيال ارتفعت إلى 614 عملية ، منذ شهر حزيران وحتى اليوم .

وأضافت في بيان لها أن” عدد الذين استشهدوا وقتلوا إثر تلك المحاولات خلال الفترة ذاتها إلى وصل إلى 408 قتيل من مختلف الجهات ” .

وهم :” 109 مدنيا ( بينهم 12 مواطنة و12 طفل ) ، إضافة إلى 187 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها والمتعاونين مع قوات الأمن، و72 من مقاتلي الفصائل ممن أجروا ” تسويات “، وباتوا مجندين في صفوف أجهزة النظام الأمنية من بينهم قادة سابقين، و22 من المليشيات السورية التابعة ل “حزب الله ” اللبناني والقوات الإيرانية، بالإضافة إلى 19 مما يُعرف ب”الفيلق الخامس” “.

هذا ويذكر أن مدينة درعا تخضع لنفوذ عدة جهات متنازعة ، فالجزء الأكبر من المحافظة بيد قوات النظام وحلفائها الروس والإيرانيين وحزب الله ، وجزء آخر يخضع لسيطرة قوات تنظيم داعش الإرهابي وغيرها من الميليشيات .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.