بهدف الضغط على السكان لترك منازلهم.. قسد تختطف عدد من المدنيين

مسلحي قسد
0

بهدف الترهيب والضغط على المواطنين لترك منازلهم شرقي سوريا ، أقدم تنظيم قسد المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، على اختطاف عدد من السكان المدنيين في كل من أرياف الحسكة ودير الزور الرقة.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا)، عن مصادر وصفتها بـ “الأهلية” أن “مجموعات من مسلحي “قسد” داهمت عدداً من قرى ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي وخطفت عدداً من المدنيين لزيادة الضغط على الأهالي”.

أما في ريف دير الزور الشرقي، فذكرت الوكالة أن “مجموعات من مسلحي تنظيم قسد، داهموا منازل في مدينة البصيرة واختطفوا 3 مدنيين واقتادوهم إلى جهة مجهولة”.

وبالانتقال إلى الشمال قليلاً، شهدت مدينة الرقة مداهمات واسعة من قبل التنظيم، حيث جرى اقتحام منزلين في حي المشلب عند الأطراف الشرقية للمدينة واختطفوا شابين بحجة التخلف عن الالتحاق بصفوف التنظيم، الذي يقوم بتنفيذ ما يطلبه الجيش الأمريكي منه بالكامل.

كما شهد مخيم الهول مقتل أحد قاطنيه، بسبب حالة من انعدام الأمن داخل المخيم الذي تسيطر عليه قسد المدعومة أمريكياً.

وأفادت معلومات، في وقت سابق من اليوم، بوفاة طفل في مخيم الهول، جرّاء سوء الرعاية الصحية ومضاعفات سوء التغذية، وشح بالمياه الصالحة للشرب.

وأضحى المخيم الذي يوصف بـ”قنبلة موقوتة”، بسبب ذلك، بحاجة ماسة إلى اهتمام دولي، لاسيما إزاء ملف عودة تلك العائلات إلى بلدانها.

قسد مستمرة بسياسة كم الأفواه بحق المدنيين

في إطار سياسة كم الأفواه والمنع من المطالبة بالحرية والاستقلال، شن تنظيم قسد يوم الخميس الماضي، المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، الموجودة قواتها بشكل غير شرعي وغير قانوني شرق سوريا ، حملة اقتحامات وخطف بحق المدنيين في ريفي الحسكة ودير الزور، بسبب خروجهم بمظاهرات تنديدية بوجود التنظيم والوجود الأمريكي.

وذكرت مصادر محلية، أن “عناصر مسلحين من تنظيم قسد اقتحموا بلدة الحوايج في ريف دير الزور الشرقي، وفرضوا طوقاً على عدد من المنازل فيها بهدف مداهمتها وسط إطلاق نار كثيف لترهيب الأهالي واختطفوا عدد من المدنيين واقتادوهم مكبلين إلى جهة مجهولة”.

كما نفذ التنظيم المسلح المدعوم من الجيش الأمريكي، حملة اختطافات جديدة على المخيم الذي يسيطر عليه (مخيم الهول) في ريف الحسكة الشرقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.