تاج الدين يكشف وصول سلالة كورونا الجديدة إلى القاهرة

محمد عوض تاج الدين
0

رجًح محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري للشؤون الوقائية و الصحية وصول السلالة الجديدة إلى مصر، مبيناً الارتفاع الحاد في عدد الإصابات .

حيث نقلت سبوتنيك عن تاج الدين قوله: “حينما تبدأ الأعداد تقل، وقتها نقول إننا وصلنا للذروة، فالأرقام التي يتم الإعلان عنها هي الأرقام التي يتم الإبلاغ عنها، ولكن هناك الكثير من الحالات التي تعالج في المنازل وأماكن أخرى ليست من ضمن الأرقام المعلنة”.

و أضاف أن “هناك أنواع من كورونا والذي تم رصده، 8 أنواع، لكن طفراته تتغير، والسلالة الجديدة أعلنت عنها بريطانيا أنها قادمة من جنوب أفريقيا، وربما تكون السلالة الثانية وصلت مصر، ولكنه مشابه للسلالة الأولى إلا أن مدى انتشاره أزيد بنسبة 56 بالمئة”.

كما أوضح أنه  “البيانات التي تعلنها وزارة الصحة والسكان صحيحة، ولكن هناك أعدادا أكثر من ذلك لم تخضع للمسحة، وهذا يحدث في كل العالم”.

هذا و أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس السبت، عن تسجيلها 1189 إصابة جديدة بفيروس كورونا، الموجة الثانية ، و 43 حالة وفاة، مؤكدة ارتفاع هذا المؤشر على أساس يومي.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد، في إحصائية يومية جديدة، بارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد “COVID – 19” في البلاد خلال الساعات الـ 24 الماضية بواقع 1189 حالة، لتصل إلى 131315 حالة.

وأشارت الإحصائيات الأخيرة إلى ارتفاع مستمر لمؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا في مصر، بعد أن سجل يوم 23 ديسمبر 911 حالة، وفي 24 ديسمبر 1021، وفي 25 ديسمبر 1133.

وأفاد المتحدث بإسم الوزارة، أن الصحة، سجلت خلال اليوم الماضي 49 وفاة جديدة جراء الفيروس، لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في البلاد إلى مستوى 7352 شخصا، ويأتي ذلك بعد تسجيل مصر في إحصائيات 23 ديسمبر 42 وفاة، وفي 24 ديسمبر 51 حالة، وفي 25 ديسمبر 49 بفيىوس كورونا.

كما أشار مجاهد إلي خروج 477 مريضا من المستشفيات بعد شفائهم، ليبلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد في البلاد 109462 شخصا متعافي، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.