تدريب جوي مشترك بين القوات المسلحة المصرية والسودانية

تدريب جوي مشترك ين مصر والسودان
0

أقامت الدولة المصرية تدريب جوي مشترك مع القوات الجوية المسلحة لدولة السودان، الأمر الذي يعد الأول من نوعه بيم البلدان ضمن المجال العسكري.

حيث أقامت وحدات من القوات الجوية المصرية وعدداً من عناصر قوات الصاعقة تدريب جوي مشترك مع القوات الجوية السودانية في قاعدة “مروى” في السودان، وتحت إسم ” نسور النيل – 1″ يستمر التدريب الأول من نوعه بين البلدين حتى 26 من شهر تشرين الثاني الجاري.

وبحسب ما ذكره موقع “النيل” الإخباري نقلاً عن الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية فإن التدريب المشترك بدأ بعدد من المحاضرات النظرية والعملية، تهدف إلى توحيد الخبرات وإيجاد مفاهيم عسكرية مشتركة بين البلدين.

وسوف يشمل التدريب بحسب المصادر القيام بالعديد من التدريبات والأنشطة العسكرية والتي تتضمن العمل على التخطيط المشترك لإدارة الأعمال القتالية وتدريب المقاتلات الجوية باستخدام أهداف التدريب على تنفيذ العمليات الهجومية والدفاعية وبالإضافة لذلك فقد تضمن التدريب تمرينات لقوات الصاعقة على أعمال البحث والإنقاذ القتالي.

وفي السياق، أجرت القوات البحرية المصرية ونظريتها البحرينية مناورات مشتركة في مياه البحر الأبيض المتوسط.

وبحسب ما جاء في موقع “النيل” الإخباري فإن القوات البحرية المصرية والبحرينية، أجرت تدريباً بحريياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي في البحر المتوسط.

وذلك عقب إنتهاء زيارة ناجحة للسفينة البحرينية (الزبارة) لقاعدة الإسكندرية البحرية، كما اشتركت في المناورات إحدى لنشات الصواريخ من طراز (سليمان عزت) مع سفينة المملكة البحرينية.

وكما ذكر بيان نشر على صفحة المتحدث العسكري، “فقد اشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية البارزة ومنها التدريب على مجابهة التهديدات غير النمطية بواسطة اللنشات السريعة المعادية”.

والجدير بالذكر أن هذا التدريب البحري العابر يعد الأول للسفينة البحرينية (الزبارة) وهي في أول رحلة لها منذ إستلامها من البحرية الملكية البريطانيا وحتى عودتها للبحرين وذلك ما يدل على عمق وتميز العلاقات المشتركة بين القاهرة والمنامة.

وفي سياق متصل شهدت المياه الإقليمية للدولة المصرية منذ عدة أيام، مناورات مشتركة بين المملكة المتحدة ومصر بحضور سفينة صاحبة الجلالة ” ألبيون “وعدداً من قوات المارينز البريطانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.