تدمير معسكرات لداعش بالبادية السورية بطيران التحالف الدولي

تدمير معسكرات لداعش بالبادية السورية بطيران التحالف الدولي
0

صرَّح التحالف الدولي اليوم الأحد عن تدمير معسكرات لداعش تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة صحراوية نائية في البادية السورية.

وجاء إعلان تدمير معسكرات لداعش في البادية السورية على لسان المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد واين ماروتو، بحسب نورث برس.

حيث اعتبر ماروتو أن الصحراء السورية باتت ملاذ مناسب لإرهابيي داعش لما توفره جغرافية المنطقة من ظروف مناسبة تسمح للتنظيم بإقامة معسكرات تدريب فيها والتخطيط لشن هجمات إرهابية في المنطقة .

وأشار الناطق باسم التحالف الدولي على التعاون بين التحالف وقوات قسد حيث قال: “أن التحالف وبالشراكة مع قسد يشكلون القوة الأكثر فاعلية ضد داعش في سوريا”.

وفي ذات السياق أكد مصدر من قوات قسد قيام مجموعة من عناصره بمساندة من طيران التحالف بإلقاء القبض على 3 أمراء لتنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي.

وأوضح المصدر أن المعتقلين هم “أمير الزكاة وأمير المالية والمسؤول عن الاغتيالات قبل هزيمة التنظيم عسكرياً، بالإضافة لعدد من الخلايا والمتعاونين”.

وكان قد أعلن سيرجي شويغو وزير الدفاع في الحكومة الروسية أن القيادات العسكرية الروسية في سوريا ستقوم بعمليات عسكرية من أجل مواجهة تنظيم داعش الإرهابي .

وقال الوزير  “قبل بدء العملية تم وبشكل سري تشكيل قوة عسكرية في قاعدة حميميم، ضمت 50 طائرة حديثة ومحدثة، منها 34 طائرة و16 مروحية، ونشر وحدات للتموين والإسناد المادي والتقني، والحراسة وقوات العمليات الخاصة”.

كما تجري ملاحقة فلول داعش على كافة الأراضي العربية وآخر العمليات كان في العراق حيث أُعتقل مسئول جهاز استخبارات داعش ومعاونه في بغداد، وتم الاعتقال من قبل السلطات العراقية

يأتي ذلك ضمن مواصلة القوى الأمنية العراقية في ملاحقة بقايا تنظيم داعش في البلاد، وذلك عبر عمليات مداهمة وإنزال في عدد من المناطق المختلفة.

وفي سياق متصل أوضح وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين بأن بلاده وضعت عدداً من الإجراءت الأمنية من أجل وقف الهجمات على المطار والمنطقة الخضراء .

وأيضاً في لبنان أعلنت القيادة العامة للجيش اللبناني في وقت سابق قيامها بعملية عسكرية واسعة لملاحقة عناصر تظيم داعش الإرهابي في منطقة وادي خالد في مدينة عكار الشمالية .

وجاء في بيان أصدرته القيادة أن العملية أسفرت عن مقتل 13 عنصر من التنظيم إضافة إلى اعتقال 15 آخرين ، بينهم مطلوبين خطيرين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.