تركيا ترسل آليات عسكرية إلى سوريا .. تمهيداً لشن عدوان القرى والبلدات

جانب من القوات التركية شمال سوريا/ أرشيفية - مصراوي
0

تواصل تركيا عدوانها الممنهج على قرى وبلدات سوريا لتحقيق غاياتها باحتلال قسم من الأراضي السورية، فقامت القوات التركية اليوم الجمعة، بإرسال معدات لوجستية وآليات عسكرية وعربات وشاحنات على متنها أسلحة عن طريق بوابة رأس العين الحدودية في الشمال السوري، تمهيداً لشن عدوان على مدينة الدرباسية وبلدة أبو راسين بالريف الشمالي لمحافظة الحسكة.

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا)، قالت مصادر محلية في المنطقة المذكورة: “إن الاحتلال التركي أدخل اليوم الجمعة، رتل آليات عسكرية وشاحنات محملة بأسلحة وذخيرة إلى مدينة رأس العين المحتلة”، مشيرة إلى أن “الرتل التركي اتجه إلى قرى باب الخير والداوودية وسط أنباء عن نية قوات الاحتلال التركي شن عدوان على مدينة الدرباسية وناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي”.

ومنذ دخول تركيا إلى سوريا في 9 تشرين الأول من عام 2019، أقدمت قوات النظام التركي ومرتزقته من الفصائل التي تدعمها أو ما يسمى بـ “الجيش الوطني السوري المعارض”، على تنفيذ عمليات إجرامية بحق الأهالي وتدمير البنى التحتية والمرافق الخدمية الأمر الذي تسبب بنزوح كبير للمدنيين باتجاه مدينتي الحسكة والقامشلي.

تركيا ترسل آليات عسكرية إلى سوريا

على صعيد متصل، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 12 أغسطس/ آب المنصرم، دخول رتل عسكري جديد للقوات التركية من معبر كفرلوسين عند الحدود السورية مع لواء إسكندرون شمال إدلب.

هذا ويتألف الرتل من نحو 40 آلية عسكرية، وسيارات محملة بالمساعدات اللوجستية، وتوجه نحو منطقة التصعيد وجبل الزواية شمال غربي سوريا.

وأضاف المرصد أن نحو5280 مركبة عسكرية تركية، فيما بلغ عدد الجنود أكثر من 11 ألف جندي تركي وصلوا إلى شمال سوريا منذ مارس الماضي حتى الأن.

إصابة عدد من جنود أردوغان بانفجار سيارة مفخخة

أصيب عدد من جنود النظام التركي والتنظيمات الإرهابية بانفجار سيارة مفخخة بريف رأس العين المحتلة شمال غرب الحسكة في سوريا .

حيث إن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من مقر ما يسمى فصيل السلطان مراد التابع للتنظيمات الإرهابية التي تأتمر بأوامر تركيا في قرية حويش التنعيم جنوب مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة.

و تسبب الانفجار بمقتل عدد من الجنود التي تقاتل مع الجيش التركي ، وأدى إلى دمار في عدد من المنازل والممتلكات في المكان في مدينة الحسكة شمال سوريا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.