تصاعد دخان من بقايا حريق مرفأ بيروت

دخان يتصاعد من بقايا حريق مرفأ بيروت مصدر الصورة سكاي نيوز
0

شوهد دخان يتصاعد فوق مرفأ بيروت خلال الليل وذلك بعد يومين فقط من اندلاع حريق ضخم وتغطيته مناطق شاسعة من العاصمة اللبنانية بسحابة من الدخان والرماد.

وقال مصدر أمني بحسب سكاي نيوز إن هذا الدخان ناجم عن بقايا حريق الخميس الذي عاد للاشتعال في مرفأ بيروت.

وأضاف المصدر أن رجال الإطفاء موجودين في الموقع منذ يوم الخميس يقومون بإخماد بقايا الحريق، مضيفاً أنه لا يوجد خطر مباشر على المدينة.

 وقال رئيس الدفاع المدني اللبناني جورج أبوموسى إنه لا يوجد ما يدعو للقلق من ذلك.

أخمد اليوم الجمعة رجال الإطفاء وطائرات هليكوبتر تابعة للجيش اللبناني، بإخماد الحريق الهائل الذي اندلع في مرفأ بيروت، بعد نحو شهر من انفجار هائل دمر المرفأ والمنطقة المحيطة به.

وقد وقال مسؤولون إن الحريق اندلع بسبب أعمال اللحام أثناء إصلاحات بعد انفجار الميناء الشهر الماضي.

وغطى الدخان عدة أحياء في بيروت بسحابة سوداء ضخمة، مما تسبب في حالة من الذعر في مدينة لا تزال في حالة توتر بعد انفجارالمرفأ في الـ 4 من أغسطس الماضي.

من جانبه قال الدفاع المدني اللبناني في بيان إن أفراده أخمدوا النيران، بعد أن عملوا طوال الليل، وقاموا بتبريد الموقع لتجنب اشتعاله مرة أخرى.

وشدد عون خلال جسلة للمجلس الأعلى للدفاع اللبناني، الخميس، على أنه لم يعد مقبولاً وقوع أخطاء تتسبب بحريق من هذا القبيل مثل الذي وقع اليوم، وخاصة بعد وقوع الانفجار الأول المدمر (انفجار في مرفأ بيروت في 4 أغسطس/ آب المنصرم)، مشيراً إلى أنه “لا بد بجميع الأحوال من معرفة السبب بأسرع وقت ومحاسبة المسؤوليين“.

من جانبه، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في لبنان إن حريق اليوم هو طعنة جديدة للشعب اللبناني بغض النظر عن الأسباب التي أدت إلى نشوبه، و”استهتار كبير وإهانة للدولة والمجتمع”.

وأكّد دياب أنه “يجب الإسراع في التحقيق لتحديد المسؤوليات، وإيجاد أجوبة واضحة لأسئلة المواطنين”.

وكان قد أعلن الجيش اللبناني، عن اندلاع حريق جديد في مرفأ بيروت في لبنان ليطلق عمودا ضخما من الدخان الأسود في سماء العاصمة اللبنانية بيروت ، بعد أكثر من شهر على انفجار هائل دمر منشآت المرفأ والمنطقة المحيطة به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.