توفيق حسابا : منحى الإصابات تضاعف خمس مرات في سوريا

توفيق حسابا : منحى الإصابات تضاعف خمس مرات في سوريا
0

صرح الدكتور توفيق حسابا، مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة أن منحى الإصابات بدأ في الارتفاع ووصل حتى خمس أضعاف.

وبحسب تصريحات الدكتور توفيق لوكالة الأنباء السورية “سانا“، فإن معدل الإصابات بدأ بالارتفاع منذ منتصف الشهر الماضي حيث كان المعدل 30 إصابة في اليوم و3 وفيات، بينما أصبح في الأسبوع الماضي 150 إصابة و15 حالة وفاة في اليوم الواحد.

هذا ونوه حسابا إلى أن هذه الأعداد هي المعلن عنها رسمياً في المحافظات السورية، أي قامت بقحص الـ PCR، ولكن هناك الكثير من الحالات التي تتلقى العلاج في المنازل وفي العيادات الطبية والمشتبه بإصابتها مما يرفع نسبة الإصابات كثيراً.

وأكد أيضاً على أنه : “يوجد 1200 مريض يتلقون العلاج بمختلف المشافي ومراكز العزل بالمحافظات وتتم متابعتهم كمرضى كورونا من ناحية الحالة السريرية والاستقصاءات الشعاعية وبانتظار نتيجة مسحات اختبار الـ ( PCR )”

كشفت وزارة الصحة السورية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 150 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كأعلى حصيلة يومية، ما يرفع إجمالي الإصابات في سوريا إلى 9452 حالة.

وأكّدت الوزارة، في بيانها، تسجيل 13 حالة وفاة جديدة بالمرض، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع مجموع الوفيات في سوريا إلى 543 حالة.

كما نوّهت إلى تسجيل 62 حالة شفاء جديدة من الفيروس، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل عدد المتعافين من مرض كورونا إلى 4494 حالة.

وتشهد سوريا مؤخراً، ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، فبعد التزايد الملحوظ، فرض الفريق الحكومي المعني بالتصدي للجائحة مجموعة من التدابير الاحترازية لمواجهة الوباء والحد من تفشيه مثل ارتداء الكمامة بالأماكن العامة.

حيث قرّر الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا في يوم أمس الإثنين، “فرض ارتداء الكمامة للمراجعين والعاملين في المؤسسات العامة ولمستخدمي وسائط النقل الجماعي بمختلف أنواعها ومرتادي الأسواق والمحال التجارية المغلقة وصالات السورية للتجارة ومنافذ بيع الأفران”.

كما أعطى القرار للمحافظين صلاحية “اتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق القرار، كما طلب منهم عدم إعطاء “التراخيص لأي تجمعات من شأنها المساهمة في تفشي فيروس كورونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.