حاتم علي .. جثمان الفنان السوري يصل إلى دمشق في هذا الموعد

حاتم علي
0

أكدت عائلة الفنان السوري الراحل حاتم علي ، أن جثمان الفقيد سيصل العاصمة دمشق يوم غد الخميس في تمام الساعة السابعة و النصف مساءً .

و أشارت العائلة إلى أنه سيتم تشييع جثمان الراحل من  مستشفى الشامي ، كما سيُصلى عليه في جامع الحسن في حي أبو رمانة ، ليواري بعدها الثرى في مقبرة باب الصغير .

حيث كان الفنان حاتم العلي قد توفي يوم أمس الثلاثاء ، متأثراً بنوبة قلبية مفاجئة ، عن عمرٍ ناهز الـ 52 عاماً ، أثناء إقامته في جمهورية مصر العربية ، وفقاً لروسيا اليوم .

وانتشر خبر وفاة المخرج السوري حاتم علي خلال لحظات على مواقع الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى الخبر تفاعل كبير من قبل الجمهور الذي تأبع أعماله وأحبها.

وتخرج المخرج الراحل من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق سنة 1986، ليعمل في عدد من المسلسلات قبل أن يتجه إلى الإخراج وكتابة السيناريو.

قدم علي كمخرج عددا كبيراً من المسلسلات التي حققت جماهيرية كبيرة، أبرزها مرايا، والفصول الأربعة، والزير سالم، وصلاح الدين الأيوبي، والتغريبة الفلسطينية، وعمر.

وفي عالم السينما، أنجز علي فيلمه الأول “آخر الليل” سنة 1996، والذي فاز بذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.

كما أنجز ثلاثة أفلام روائية طويلة هي “العشاق” سنة 2005، و”سيلينا” في 2009، و ”الليل الطويل” بذات العام، وقد حاز عنه جائزة “ثور تاورمينا الذهبي” وجائزة النقاد الكبرى في أوسيان سيني فان في الهند.

هذا و حصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق قسم التمثيل 1986.

للراحل عدة أعمال سينمائية منها فيلم “العشاق”، وهو فيلم روائي طويل مقتبس عن مسلسل أحلام كبيرة وأنتجته سوريا الدولية للإنتاج الفني عام 2005، وفيلم “شغف” وهو فيلم قصير من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

كما حصل على على جائزة أفضل مخرج من مهرجان القاهرة للإعلام العربي عن مسلسل الملك فاروق.

إلى ذلك، فاز بجائزة أفضل مخرج من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن فيلم آخر الليل 1996. وكذلك أفضل مخرج من مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون عن مسلسل سفر 1997.

وفاز بذهبية مهرجان البحرين عن مسلسل الزير سالم 2000، وغيرها الكثير من الجوائز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.