حراس الدين يوثق بالفيديو هجومه على قاعدة روسية بالرقة

حراس الدين يوثق بالفيديو هجومه على قاعدة روسية بالرقة
0

وثق تنظيم حراس الدين المنتشر في محافظة إدلب من خلال تسجيل مصور نشره اليوم، مهاجمته لقاعدة روسية في الرقة، وهذا الهجوم الأول له في الرقة مطلع العام الحالي، بحسب عنب بلدي.

ويظهر التسجيل الذي نشرته مؤسسة شام الرباط المعنية بنشر بيانات التنظيم اليوم، الأحد 25 يناير، موقع القاعدة الروسية التي أقامتها القوات الروسية قرب بلدة تل السمن شمالي الرقة وهو يتعرض للهجوم.

وبدأ الهجوم باستخدام مفخخة استهدفت مدخل القاعدة في البلدة (30 كيلومترًا شمال الرقة)، وبعدها بدأت الاشتباكات التي استمرت لفترة قصيرة بعد انفجار المفخخة.
إذ أن القاعدة الروسية الجديدة قرب قرية تل السمن، تعرضت في الأول من يناير الجاري لتفجير سيارة مفخخة.

وأعلن التنظيم وقتها مسؤوليته عن العملية والتي تُعد الأولى له في الرقة ضمن عملية أطلق عليه اسم غزوة العسرة، فيما أبت روسيا التعليق عليها.

وكانت قد نقلت حملة “الرقة تذبح بصمت”، عبر صفحتها على فيسبوك، عن مصادر لم تسمها تأكيد وقوع قتلى وجرحى من القوات الروسية في هجوم حراس الدين على القاعدة الروسية.

تنظيم حراس الدين العسكري يتركز في غربي إدلب، ويصل إلى ريفي حماة و اللاذقية، وكان هذا الهجوم الأول للتنظيم في الرقة.

تنظيم حراس الدين أحد فروع تنظيم القاعدة في سوريا، وواحد من تشكيلات غرفة عمليات “وحرض المؤمنين”، ولاحقاً انضمت إلى غرفة عمليات “فاثبتوا”.

تأسس تنظيم حراس الدين من اتحاد مجموعات وقياديين وشرعيين، منشقين عن هيئة تحرير الشام في شباط/ فبراير عام 2018، وذلك إثر معارضتهم قرار الجبهة بفك ارتباطها بتنظيم القاعدة.

وفي سياق متصل، تستمر النزاعات بين الأطراف المسلحة في سوريا، حيث عاودت قوات “جبهة النصرة” الإرهابية اعتقال ومداهمة عناصر تنظيم حراس الدين التكفيري.

حيث استنفر عناصر جبهة النصرة الإرهابية على الحواجز والنقاط الأمنية الخاضعة لسيطرتهم لاعتقال المسلحين من تنظيم حراس الدين المعادي للنصرة في الريف الغربي لمدينة إدلب السورية.

وشهدت  منطقتي “جسر الشغور” و “دركوش” في ريف إدلب، انتشاراً كثيفاً لإرهابيي النصرة على حواجز التفتيش حيث تم تدقيق بيانات المارة وهوياتهم.

هذا وقام عناصر من النصرة باقتحام بيوت في محيط إدلب ومنطقة جسر الشغور ونفذت عمليات اعتقال بحق أشخاص يظن التنظيم أنهم ينتمون لعناصر حراس الدين الإرهابية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.