حزب البعث الأردني ينعي القيادي عزت الدوري

0

نعى حزب البعث الأردني، القيادي عزت الدوري الذي توفي اليوم الأثنين، ولم تذكر اي جهة اعلامية أي تفاصيل لوفاته حتى الآن، ويعتبر من القادة البارزين في حزب البعث العراقي، وكان أيضا نائب الرئيس في عهد صدام حسين.

عزت الدوري والرئيس الراحل صدام حسين

ومن جانبة، أصدرت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العربي، تقريرا وصفت فيه الدوري بأنه ” فقيد الكفاح القومي، ورفيق درب الفارس الخالد ، شهيد الحج الأكبر، الرفيق أبو عدي”، مشيرة بذلك الى الرئيس الراحل صدام حسين.

يذكر بان القيادي الدوري كان مطلوب من قبل السلطات العراقية، وقد أُشيع في العديد من المناسبات أنباءّ عن مقتله، ولكنه كان ينفي هذه الأخبار عن طريق تسجيلات صوتية له، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أشارت بعض المصادر الإخبارية بأنه تم في وقت سابق الكشف عن سرداب في بغداد يحوي في داخله 48 طناً من الوثائق السرية التي توثق حكم صدام حسين .

حيث أشارت المعلومات إلى أنه في عام 2003 ، وبعد إطاحة صدام و دخول أميركا إلى العراق ، عثر داخل أحد مقرات حزب البعث على ما يقارب ال 5 ملايين ورقة توثق 35 عام من الحكم .

وقال أحد المعارضين لصدام وهو كنعان مكية أن القيادات الأميركية تواصلت معه ومع الكاتب والناشط السياسي مصطفى الكاظمي ، بعد عثورهم على السرداب .

إذ طُلب من كنعان و الكاظمي الدخول والنظر بهذه الملفات ، من أجل التعرف على ما تحتويه ، ليتفاجأ الأخيران بكونها تصف تفاصيل ” حكومة صدام ” .

وقال كنعان  “دخلنا السرداب الذي كان مليئا بالمياه، مستعينين بمصابيح يدوية، لأن الكهرباء كانت مقطوعة”، وأضاف “كنّا نقرأ الوثائق وأدركنا بأننا أمام شيء كبير” .

كما أكد أن الأميركان أخذوا الوثائق معهم وخزنوها في أحد مراكز الأبحاث السياسية ( معهد هوفر ) ، وذلك بعدما اتفق معهم ، وفقاً لما ذكره موقع نبض .

هذا وأشارت بعض المعلومات عن قيام الحكومة الأميركية في 31 آل / أغسطس الفائت بإعادة 48 طناً من الأوراق التي كانت قد أخذتها في 2003 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.