د.هالة زايد: السيسي يوجه بفحص 11 مليون امراة

0

أكدت د.هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، فحص 11 مليونا و 33 ألفًا و 255 امرأة منذ إطلاق مبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدعم صحة المرأة.

وأوضحت د.هالة زايد أن المبادرة بدأت في شهر يوليو من العام الماضي، حيث تشمل فحص وتقديم التوعية للاهتمام بالصحة العامة لكافة النساء مجاناً.

وأشارت زايد، إلي أن المبادرة مستدامة وتستهدف السيدات على مستوى الجمهورية بداية من سن 18 عاما، حيث تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن).

كما أن المبادرة تشمل التوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة إلى التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

بتوجيه من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بدأت الحكومة المصرية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالمرحلة الثانية لمبادرة “حياة كريمة”.

وفي منشور للسيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال ” استكمالاً لما بدأناه من مبادرتنا الطموحة حياة كريمة والتي تستهدف تحقيق تنمية مستدامة لأهل أرضنا الطيبة بالقرى الأكثر احتياجا، فقد وجهت الحكومة والمؤسسات المعنية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة”.

وتستهدف المرحلة الثانية من المبادرة 50 مركزا على مستوى الجمهورية بإجمالي 1381 قرية. وتهدف المبادرة إلى النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتنمية الخدمات المقدمة بالقرى الأكثر احتياجا، على أن تكون في صورة قروض صغيرة ومتناهية الصغر، يستفيد منها أهالي هذه القرى.

السيسي يأمر بتسريع تعويض المتضررين من مشروع القاهرة التاريخية

وفي سياق متصل طالب طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء الماضي، الحكومة المصرية بتسريع تنفيذ مشروع القاهرة التاريخية وتعويض المتضررين الشاغلين للموقع.

وفي هذا الخصوص كلف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، محافظ القاهرة بحصر حدود المناطق التي تشملها عملية التطوير، حيث ستتولى الهيئة الهندسية التابعة للجيش التنفيذ بالتنسيق مع استشاريي المشروعبحسب روسيا اليوم.

وأشارت السلطات المصرية أن المتضررين سيتم تعويضهم عينيا بوحدة بديلة او ماليا، او من خلال منحهم تكلفة إيجار سكن بديل لحين الانتهاء من المشروع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.