حقل ألغام من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق

حقل ألغام من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق
0

أعلنت قيادة القوات العراقية اليوم الأربعاء، عن تدمير حقل ألغام من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في قضاء سنجار شمالي الأراضي العراقية.

وأصدرت وزارة الدفاع العراقية بياناً عقب تفجير حقل ألغام يعود لداعش، قالت فيه : شرع لواء المشاة السادس والستون، ضمن تشكيلات فرقة المشاة العشرين، ممثلاً بجهده الهندسي في عملية واسعة تهدف إلى معالجة المخلفات الحربية في مجمع الجزيرة بسنجار”.

وأشار البيان أيضاً منوهاً إلى تعاون السكان مع القوات العراقية: “وجاءت هذه العملية بعد ورود معلومات بالتعاون مع أهالي المنطقة، وجرى تطهير مناطق عديدة منها الحيالة والجدالة”.

وأضاف البيان “ويستمر جهد الفرقة الهندسي بأعماله من أجل تأمين كافة المناطق من بقايا الإرهاب، حفاظاً على أرواح المواطنين”، ويأتي ذلك ضمن خطة القوات العراقية في ملاحقة فلول “داعش” في البلاد، وذلك نقلاً عن سبوتنيك.

وفي شأن متصل، تواصل القوات المسلحة العراقية عملياتها لملاحقة فلول تنظيم داعش والقضاء عليه حيث تمكنت في عملية نوعية من القضاء على قيادي من التنظيم .

ونقلت وكالة سبوتنيك بيان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول قال فيه إن “وحدات جهاز مكافحة الإرهاب نفذت فجر اليوم، واجبين نوعيين في مناطق جنوبي محافظة كركوك وغربي العاصمة بغداد”.

كما بين أن “قوة تكتيكية خاصة نفذت واجباً استباقياً بالطائرات المروحية في منطقة وادي الشاي، أسفر عن مقتل عنصرين إرهابيين انتحاريين من بقايا عصابات داعش”.

وأضاف أنه “تم القضاء عليهم بعد الاشتباك داخل وكر لهم، أحد هذه العناصر المقتولة هو المعاون الأول لما يعرف بوالي العراق الملقب (شعلان)”.

ومن جهة أخرى أكدت مديرية الاستخبارات العامة في الجيش العراقي أنها تمكنت من العثور على حقل ألغام تابع لقوات التنظيم الإرهابي يحوي أسلحة و عبوات ناسفة .

ونشرت قيادة الجيش عبر صفحتها الرسمية على فسيبوك بياناً قالت فيه :”تمكن فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة في الفرقة من العثور على حقل للالغام من مخلفات “داعش” الإرهابي في منطقة الشهابي بقضاء الكرمة الأنبار وتضبط بداخله 30 عبوة على شكل صفيحة”.

و أضافت أن العملية تمت “بمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الأنبار وشعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.