حقيقة رمي شاب من السيارة على أوتستراد المزة بدمشق

حقيقة رمي شاب من السيارة على أوتستراد المزة بدمشق
0

تناقل رواد  مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا خبر رمي شاب على أوتستراد المزة بدمشق من سيارة مجهولة، لتبين المصادر الرسمية حقيقة الواقعة.

إذ ان مواقع التواصل الاجتماعي ذكرت في الخبر أن الشاب تم رميه من السيارة على جانب أوتوستراد المزة ورمي كيس من المال وهاتفه المحمول معه.

وجاء في توضيح قسم شرطة المزة حقيقة الحادثة أنها غير صحيحة وبأن الشاب هو من رمى بنفسه من السيارة في محاولة منه للهرب، بحسب أوقات الشام.

إذ قال مصدر من الشرطة أن دورية من مكافحة قسم المركزي عملت على مصادرة كمية من صناديق الدخان المهرب كان بحوزة أحد المواطنين في المزة.

وأضاف المصدر في توضيح حقيقة الواقعة، أن المخالف تم وضعه في سيارة المكافحة لنقله إلى القسم للتحقيق معه، وفي الطريق ألقى المواطن بنفسه من السيارة للهروب ولكنه وقع في المكان.

وأكد المصدر أن عناصر المرور في المكان سارعوا إلى إسعافه إلى مستشفى المواساة.

وفي سياق منفصل، أعلنت محافظة ريف دمشق عبر صفحتها على فيسبوك إحالة 3 رؤساء مجالس مدن تابعة للمحافظة وعدد من العاملين فيها إلى قسم الرقابة الداخلية فيها.

وجاء في إعلان محافظة ريف دمشق أن إحالة رؤساء مجالس المدن كانت من نصيف مدينة التل ومدينة النبك ومدينة الكسوة.

وتم إحالة الرؤساء بهدف التدقيق والتحقيق في مخالفات ضمن المدن وليصار بعدها اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم بناءً على نتيجة التحقيقات.

وأكدت المحافظة على أنها تتابع مسيرة المحاسبة بحق المقصرين ومكافحة الفساد في المدن التابعة لها.

وأشارت إلى أن مسيرتها مستمرة دون الالتفات إلى الضغوطات والعوائق التي تحاول وقف محاسبة الفاسدين وتطبيق القانون.

وكان قد صرَّح محافظ ريف دمشق في وقت سابق أن عملية متابعة المخالفات في المحافظة مستمرة ولن يتم التغاضي عن أية مخالفة.

وكان الأسد قد أصدر في الثالث من ديسمبر الفائت، مرسوم رئاسي لتعيين محافظ جديد لمحافظة ريف دمشق بعد إعفاء المحافظ علاء ابراهيم من منصبه دون الإفصاح عن حقيقة الأسباب الكامنة وراء قرار الإقالة.

وشغل المهندس معتز أبو النصر جمران، منصب مدير عام الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات منذ العام 2019 حتى تاريخ تعيينه محافظا لريف دمشق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.