الجيش السوري يُنفذ عمليات تمشيط واسعة بريف دير الزور

الجيش السوري يُنفذ عمليات تمشيط واسعة بريف دير الزور
1

نفذ الجيش السوري عمليات تمشيط واسعة في البادية السورية بمحافظة دير الزور الغربية و الشمالية الغربية، للقضاء على بقايا تنظيم داعش فيها.

وبحسب اللواء نزار الخضر قائد الفرقة 17 في الجيش السوري رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الشرقية، فإن “وحدات الجيش العربي السوري نفذت عمليات تمشيط واسعة بحثًاً عن ما تبقى من فلول تنظيم داعش التي هاجمت بكمين غادر حافلة مدنية كانت تقل عدد من جنود الجيش العربي السوري و المدنيين والذين استشهدوا نتيجة هذا الكمين عشية رأس السنة الجديدة”.

وأوضح اللواء الخضر أن “عمليات التمشيط بدأت من منطقة البانوراما بمدخل مدينة دير الزور الغربي مروراً بمنطقة الشولا و كباجب وهريبشة في الجهة الغربية الجنوبية ، وصولاً إلى منطقة جبل البشري شمالي غربي دير الزور، والتي انطلق منها فلول تنظيم داعش وأقدموا على الكمين الغادر”، بحسب سبوتنيك.

مشيراً إلى أن “الطريق العام (دير الزور– تدمر– دمشق)، ومحور طريق عام (دير الزور–  حمص)، يشهدان حركة مرورية طبيعة ولم ينقطعان عن العمل حتى في وقت حدوث الكمين”.

وأفاد الخضر عن الدعم الأمريكي لداعش في سوريا قائلاً أن: “هناك معلومات مؤكدة عن قيام جيش الاحتلال الأمريكي بنقل الإرهابيين من تنظيم داعش المحتجزين في سجون تنظيم “قسد” في محافظة الحسكة، إلى باديتي دير الزور وتدمر، بهدف خلق الفوضى وإعادة إحياء التنظيم لضرب القوات الروسية الصديقة ومواقع الجيش السوري”.

فيما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصرع ما لا يقل عن 15 شخص من قوات الجيش السوري والفصائل الموالية له، في كمين نصبه تنظيم داعش الإرهابي شمال محافظة حماة.

واستهدف عناصر التنظيم ليلاً، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، حافلة تقل عسكريين وسيارات وصهاريج وقود في منطقة وادي العذيب في شمال محافظة حماة على طريق يربط محافظة الرقة بدمشق.

وكانت حصيلة أولية للمرصد ليلاً أفادت بمقتل تسعة أشخاص بينهم مدنيان، فيما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية مقتل “تسعة مدنيين” وإصابة “أربعة آخرين بجروح جراء اعتداء نفّذته التنظيمات الإرهابية”.

ونقل الإعلام الرسمي عن محافظ حماة طارق كريشاتي قوله إن الهجوم “تمّ غالباً بالأسلحة الرشاشة”.

وفي أعقاب الهجوم، خاضت وحدات الجيش السوري اشتباكات ضارية مع الإرهابيين وفق ما نقلت صحيفة “الوطن”.

تعليق 1
  1. […] ودوره البارز في محور المقاومة، وأهمها إنجازاته مع الجيش السوري في الحرب الأخيرة على […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.