حلقة صيد وتعذيب الثعالب تؤدي إلى إيقاف برنامج صبايا الخير

إيقاف برنامج صبايا الخير الذي تقدمه ريهام سعيد \ من المصدر
0

صدر قرار من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر اليوم السبت بإيقاف برنامج صبايا الخير الذي يعرض ثلاث مرات أسبوعيًا على شاشة قناة النهار.

وجاء قرار الإيقاف بسبب ما عرضته مقدمة البرنامج الإعلامية ريهام سعيد في آخر حلقه يوضح كيفية صيد الثعالب بطريقة اعتبرها الكثيرين مؤذية للمشاعر الإنسانية وفيها انتهاك لحقوق الحيوان، وفقًا لموقع (في الفن).

لقطة من البرنامج توضح اصطياد الثعالب حية

وتقرر إيقاف البرنامج إلى حين انتهاء التحقيق مع ريهام سعيد والممثل القانوني لقناة النهار، جراء تسلم المجلس للعديد من الشكاوي بحق ما تم عرضه.

وتعرضت الإعلامية ريهام سعيد لموجة من الانتقادات عبر شبكات التواصل واتهما الكثيرون بانتهاك حقوق الحيوان، فيما طالب آخرون بإيقاف برنامج صبايا الخير .

بدورها أصدرت قناة النهار بيانًا اعتذرت فيه عما تم عرضه في الحلقة من إمساك ثعلب صحراوي حي، وقالت إنها حذفت الحلقة من جميع صفحاتها عبر مواقع التواصل.

وعادت ريهام سعيد لتقديم برنامج صبايا الخير عبر قناة النهار في الثلاثين من نوفمبر الماضي، بعدما تم إيقافها منذ أغسطس من العام 2019 بسبب قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يمنعها من الظهور بجميع وسائل الإعلام بعد انتقادها في إحدى حلقاتها أصحاب الوزن الزائد.

حيث يعرف عن ريهام سعيد دخولها في العديد من القضايا والخلافات داخل الوسط الإعلامي، ودائمًا ما تثير جدل المتابعين.

وفي السياق، تحدث مصدر مسؤول في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر عما قدمته الإعلامية ريهام سعيد في برنامجها صبايا الخير، بعرضها مشاهد توضح كيفية اصطياد الثعالب والذئاب.

وقال المصدر: “إن ريهام سعيد، مقدمة برنامج صبايا الخير على قناة النهار، عرضت مشاهد “تؤذي الإنسان” خلال ثاني حلقاتها”، وفقا لموقع (دنيا الوطن).

وأكد بأن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لم تصله حتى الآن شكوى رسمية ضد ما تم عرضه في الحلقة، لكنه أوضح بأنه سيتم رصد ما تم عرضه في الحلقة إذا كانت فيه مخالفات تستدعي التحقيق.

وكشف المصدر بأن المجلس لا توجد به مادة خاصة تجاه كيفية التعامل الإعلامي مع الحيوانات، إلا أن مضمون الحلقة يمكن أن يدرج تحت مادة “إيذاء مشاعر الإنسان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.