خمسة مدرسين يتعرضون للاختطاف على يد “قسد” في ريف الحسكة

خمسة مدرسين يتعرضون للاختطاف على يد "قسد" في ريف الحسكة
0

تعرض خمسة مدرسين للاختطاف على يد ميليشيا “قسد” في بلدة الرميلان بريف الحسكة، وذلك لاتخاذهم مناهج الحكومة السورية في المدارس.

وبحسب ما صرحت مصادر محلية في البلدة، فقد قام عناصر ميليشيا “قسد” باختطاف خمسة مدرسين، أثناء قيامهم بتدريس الطلاب في دورات التقوية استعداداً لتقديم الامتحانات الثانوية والإعدادية.

إلى ذلك قامت قوات الميليشيا، في الأيام الماضية بعملية اختطاف لثلاثة معلمين آخرين وأجبروهم على توقيع وثائق تمنعهم من تدريس مناهج الحكومة السورية في مناطق سيطرة الميليشيا.

هذا وتستهدف “قسد” المدارس والعملية التعليمية في أماكن سيطرتها، وذلك لفرض مناهجها الخاصة التي تحرض على التقسيم وذلك حسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وفي شأن متصل، نفذت قوات الاحتلال التركي والمرتزقة الإرهابيين، هجوماً بالقذائف الصاروخية على محيط بلدة تل تمر في ريف الحسكة ما خلف إصابات بين المدنيين.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”، في بيان نشرته نقلاً عن مصادر ميدانية: “أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته وانطلاقاً من المناطق التي يحتلونها اعتدوا بعدد من قذائف الهاون والمدفعية على المباني السكنية في قرى ناحية تل تمر الغربي ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بينهم طفل بجروح في قرية العريشة التي طالها القصف”.

وأكدت المصادر أيضاً أن قوات الاحتلال التركي والإرهابيين المدعومين من أنقرة، قاموا بالاعتداء على قريتي تل طويلة وكرابين شمال غرب تل تمر بالقذائف الصاروخية، ما خلف، إصابات وأضرار مادية في المنازل والأراضي.

وفي شأن متصل، واستمراراً لممارساتها الإجرامية في الجزيرة السورية، أقدمت قوات ميليشيا “قسد” اليوم، على اختطاف عدد من المدنيين بينهم طفل في ريف الحسكة.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”، ونقلاً عن مصادر محلية، فقد داهمت ميليشيات “قسد”، قرى الحدادية وعفرة والبجاري وعدداً من القرى المحيطة بناحية مركداً بريف الحسكة الجنوبي، وقاموا بمداهمة عدد من بيوت المدنيين واختطفوهم إلى منطقة مجهولة.

وأفادت مصادر أخرى للوكالة عن اختطاف “قسد” لطفل في مدينة الحسكة اليوم وتم اقتياده إلى معسكر التجنيد وذلك بهدف زجه في ساحة القتال قسرياً.

كما ذكرت الوكالة اختطاف “قسد”يوم أمس، محمد تركي الخيرو أمين شعبة رأس العين لحزب البعث العربي الاشتراكي وتم أخذه لمدينة الدرباسية الخاضعة لسيطرة الميليشيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.