رسول : بغداد بخير و الوضع الأمني فيها مستقر

يحيى رسول
0

أكد يحيى رسول الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية ،أن ما يتم تداوله حول وقوع بغداد في دوامة من الفوضى الأمنية عارٍ عن الصحة .

و نقلت قناة العالم عن رسول قوله أن “هيئة الحشد الشعبي مرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة وتأخذ الأوامر منه ، مندداً بالتهويلات التي تحاول المساس بأمن العراق ” .

حيث أضاف : “عندما تحدث بعض المشاكل هنا او هناك هذا لا يعني وجود انهيار تام للوضع الأمني والكثير من الفيديوهات التي ظهرت في مواقع التواصل الاجتماعي اغلبها قديمة ومفبركة والغاية منها ارباك الوضع الأمني”.

و أوضح رسول أن “الكاظمي وجه رسالة الى الجميع خلال تجوله في شوارع بغداد ولقائه بالمواطنين، ولدينا قوات الفرقة الخاصة في المنطقة الخضراء وهي قادرة على حماية البعثات الدبلوماسية ” .

كما أشار إلى وجود أطراف عديدة تسعى إلى النيل من المواطن العراقي من أجل تحقيق أهدافٍ شخصية ، و معادية للسيادة العراقية .

وفي وقت سابق ، تلقت بعض الفصائل الرديفة للجيش العراقي دعماً من الحرس الثور الإيراني  الذي قام بإرسال صواريخ و أسلحة متنوعة .

حيث نقلت روسيا اليوم عن مصادر إيرانية ، ان عملية النقل تمت على مرحلتين ، و تحت إشراف أخصائيين من الحرس الثوري .

إذ تمت العملية الأولى بنقل الأسلحة و العتاد من العاصمة طهران إلى  معسكر كوثر الإيراني ، ومن ثم تم نقلهم إلى العراق عبر منفذ شلمجة الحدودي .

و أوضحت المعلومات أن قيادة فيلق القدس التابعة للحرس الإيراني لم تقم بوضع هذه الأسلحة تحت تصرف فصائل المقاومة ، بل عمدت إلى تخزينها في مواقع سرية .

كما بينت هذه المعلومات أن إيران لم تقم بإرسال الأسلحة فقط ، بل أرفقتها بوحدتين من الضباط الحرس المختصين بإطلاق الصواريخ ووحدة الطائرات المسيرة .

وفي وقت سابق استهدفت عدة صواريخ السفارة الأميركية في بغداد ، و اتهم حينها وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو ،من وصفهم بـ ميليشيات إيران في العراق بمهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد، داعيا لمحاكمة تلك الفصائل.

وقال بومبيو في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، ” ميليشيات إيران تهاجم مجددا بشكل فادح ومتهور في بغداد، متسببة في جرح مدنيين عراقيين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.