زهير رمضان نقيب الفنانين يُثير غضب السوريين بسبب حاتم علي

زهير رمضان نقيب الفنانين يُثير غضب السوريين بسبب حاتم علي
0

مع الغياب الرسمي عن تشييع الفنان حاتم علي، اكتفى نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان بالإعلان عن وفاته عبر صفحة نقابة الفنانين السوريين الرسمية

الأمر الذي أثار غضب في الشارع السوري والوسط الإعلامي واشتد الغضب بعد رفض زهير رمضان نقيب الفنانين ونائبه هادي بقدونس الظهور عبر أثير إذاعة سورية للحديث عن وفاة المخرج الكبير حاتم علي، بحسب أوقات الشام.


وكانت قد اكتفت النقابة بنشر إعلان الوفاة على الشكل التالي: “نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تعلن وفاة الممثل والمخرج التلفزيوني حاتم علي الذي توفي صباح هذا اليوم الثلاثاء الواقع في ٢٩ كانون الأول ٢٠٢٠ إثر نوبة قلبية ألمت به وهو خارج القطر”.

وتابعت النقابة في منشورها “ويعتبر حاتم علي من المخرجين الذين أغنوا المكتبة العربية بالعديد من الأعمال التلفزيونية نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: الزير سالم، التغريبة الفلسطينية.. والكثير الكثير من الأعمال التلفزيونية. لكم طول البقاء ولأهله وذويه الصبر والسلوان”.

هاجم الإعلامي باسل محرز نقابة الفنانين عبر برنامجه “المختار” عبر أثير إذاعة “المدينة اف ام” السورية.

وسخر محرز من زهير رمضان ونائبه وأعضاء مجلس النقابة وخاطبهم قائلاً: “من شو خايفين حدا مهددكم؟ حدا مرعبكم؟ حدا قايلكم لا تطلعوا ولا تحزنوا ولا تعزو؟ انتو وين والناس وين وأهم الإعلام العربي ومخرجي وممثلي العالم العربي وين .. ما بيصير نقابة الفنانين تعبر بهالبساطة على غياب اسم مثل حاتم علي”.

يُذكر أن النقابة فصلت الراحل حاتم علي عام 2015 مع مجموعة من الفنانين السوريين بحجة تأخرهم عن دفع رسوم النقابة.

وكان قد شُيع، ظهر اليوم الجمعة، جثمان حاتم علي المخرج والممثل السوري، إلى مثواه الأخير في العاصمة السورية دمشق، بحضور عائلته وعدد من أصدقائه والفنانين.

وكان لافتاً خلال تشييع جثمان المخرج حاتم علي غياب الحضور الرسمي وحتى على مواقع التواصل الاجتماعي غابت منشورات الجهات الرسمية عن نعي قامة كبيرة من قامات سوريا.

في حين حضر تشييع المخرج حاتم علي جهة رسمية فلسطينية ممثلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكان قد توفي المخرج والفنان السوري حاتم علي ، في 29 ديسمبر 2020،  في جمهورية مصر العربية ، عن عمر ناهز 58 عاما، فيما تشير الأخبار الأولية إلى أن وفاته كانت ناجمة عن أزمة قلبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.