سطام آل سعود يدعم مصر ضد ” هيومن رايتس ووتش “

الامير سطام آل سعود
0

قام الأمير السعودي سطام آل سعود بمهاجمة منظمة حقوق الإنسان العالمية ” هيومن رايتس ووتش ” بسبب مواقفها من الشعب المصري .

حيث نشر الأمير سطام عبر حسابه على تويتر ، تغريدة ، قال فيها: ” قمة التناقض وعدم المصداقية تكشف حقيقة هذه المنظمات, فهي كانت تنادي بتخفيف العقوبات على إيران بسبب مواجهة كورونا ” .

” لكنها اليوم ترفع شعار الموت لشعب #مصر بذريعة الحقوق وتجاهلت مواجهة كورونا, ما نراه من هذه المنظمات دائما توجه سهام الاتهام للعرب وتتجاهل الطوام العظام في الدول الأخرى ” .

و كانت المنظمة في وقت سابق قد نشرت تغريدتين تطالب في إحداهما بتخفيف العقوبات على إيران من أجل تسهيل وصول لقاح كورونا إلى جميع المواطنين الإيرانيين .

بينما تنادي في الثانية البنك الدولي بوقف تمويل المشاريع الصحية لمواجهة كورونا في مصر ، نظراً لحركات القمع التي تقوم بها الحكومة المصرية ضد أفراد المجتمع .

وهذا يأتي في الوقت الذي تشهد فيه مصر ازدياداً ملحوظاً بعدد الإصابات الكلي المسجلة لدى الحكومة ، على الرغم من الاتهامات الموجهة للأخيرة بعدم الإفصاح عن الأعداد الحقيقية للإصابات .

وفي هذا السياق ، صرح مدير الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، ريتشارد برينان، أن أعداد الإصابات اليومية التي تسجلها وزارة الصحة المصرية لفيروس كورونا غير حقيقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كورونا، قال فيه برينان: “عدد من الدول تستخدم استراتيجيات اختبار مختلفة لفحص إصابات كورونا”.

و أكمل المسؤول في منظمة الصحة العالمية:”على سبيل المثال فالحكومة المصرية قررت أن تركز اختباراتها على مجموعة فرعية من المواطنين خاصة المصابين بأمراض معقدة وفي حالة حرجة، وبالتالي فمن المرجح أن المصابين بأعراض خفيفة أو متوسطة لا يجرون اختبارات PCR”.

وأضاف: “العدد الرسمي للإصابات مجرد تقدير فقط، وبالتالي ففي هذه السياقات نرى أن هذه الأرقام لا تعبر عن العدد الحقيقي للإصابات، ولكن لكي نفهم أكثر نبحث في مؤشرات أخرى تشمل عدد حالات الوفاة وقدرات المستشفيات والأشخاص داخل غرف العناية المركزة… الأرقام الرسمية أقل من الحقيقية لكننا نتابع المؤشرات الأخرى للنظر في الاستجابة للتصدي للجائحة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.