سوريا .. إصابات كورونا ترتفع إلى نحو 8000 حالة

سوريا تسجل 86 إصابة بفيروس كورونا/ رويترز
0

أعلنت وزارة الصحة السورية، الثلاثاء، عن تسجيل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في سوريا إلى 7973 حالة.

ولفتت الوزارة، إلى تسجيل 5 وفيات جديدة بالفيروس، ليصبح مجموع الوفيات في سوريا 422 حالة.

وسُجلت الوفيات الجديدة في كل من درعا حالتين (2)، وحالة واحدة (1) في العاصمة دمشق، وحلب (1)، وحماه (1)، بحسب المكتب الإعلامي للوزارة على “فيسبوك“.

وتوزعت الإصابات الجديدة، في كل من درعا (21) حالة، وريف دمشق (12) حالة، وحمص (12) حالة، واللاذقية (14) حالة، وحلب (13) حالة، والعاصمة دمشق (9) حالات، وحماه (5) حالات.

كما أشارت الوزارة، إلى تسجيل 64 حالة شفاء جديدة من المرض، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل عدد حالات الشفاء إلى 3624 حالة.

وجاءت حالات الشفاء وفق الآتي: ريف دمشق (11)، حلب (8)، اللاذقية (10)، دمشق (10)، حمص (9)، درعا (5)، دير الزور (3)، طرطوس (3)، حماه (3)، القنيطرة (2).

وعلى صعيد متصل، أعلنت مشفى المواساة الجامعي بالعاصمة السورية دمشق، في وقت سابق من اليوم، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسجلة بالمشفى إلى ثلاثة أضعاف مقارنةً بشهر أوكتوبر الماضي.

وقال مدير مشفى المواساة الدكتور عصام الأمين، في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا شهد ازدياداً ملحوظاً، مشيراً إلى أن “معظم الحالات تندرج بين الخفيفة والمتوسطة، لكن الحالات التي تراجع المشفى هي من النوع الشديد والحرج”.

وأوضح الأمين، أنه مع مطلع شهر نوفمبر المنصرم، سُجلت أكثر من 50 إصابة بفيروس كورونا بالمشفى، مقارنة بـ15 إصابة في شهر أوكتوبر، أي الفرق بين الشهرين معدل 3 أضعاف، “من أصل العدد الإجمالي للحالات المشتبه فيها هذا الشهر والتي تصل إلى 170 حالة”.

وذكر مدير مشفى المواساة الجامعي بدمشق، عصام الأمين، أنه تم تسجيل شفاء عدة حالات من فيروس كورونا وتم تخريجها من المشفى، لافتاً إلى أنه تم “لإبقاء على الحالات الشديدة الخطورة”، داعياً المواطنين إلى “ضرورة الالتزام وعدم التراخي بالتدابير الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا لاسيما مع ارتفاع عدد الإصابات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.