سوريا تدعم الإضراب العام في الجولان وتدين الانتهاكات الإسرائيلية

سوريا تدعم الإضراب العام في الجولان وتدين الانتهاكات الإسرائيلية
0

أدانت وزارة الخارجية السورية اليوم الأربعاء، ممارسات الاحتلال الإسرائيلي على الموطنين السوريين في الجولان ومنعهم من وصولهم الى ارضهم.

واستنكرت الوزارة هذه الاعتداءات مؤكدة تضامنها مع الأهالي في إضرابهم العام، حيث أصدرت بيانا أشارت فيه الى الانتهاكات التي أقدم عليها الاحتلال الإسرائيلي عبر منع الأهالي من دخول أراضيهم في المناطق التي يسعى لإقامة توربينات هوائية فيها، واصفة المشروع “بالاستعماري”. بحسب سانا.

وحذرت الخارجية في البيان الاحتلال الإسرائيلي من مغبة المضي من تنفيذ مخططاتها وطالبت الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بالتصدي للعدوان الإسرائيلي على حقوق أهالي الجولان وسيادة الجمهورية العربية السورية.

وأكد البيان ان سورية تجدد دعمها اللامحدود لمواطنيها العرب السوريين أهالي الجولان السوري المحتل في إضرابهم العام ضد هذه الإجراءات الإسرائيلية ورفضهم قرار ضم الجولان إلى كيان الاحتلال وسياسة الاستيلاء على الأراضي والممتلكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.

واردف البيان ان “سورية ترفض وتدين الممارسات الاستعمارية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي باعتبارها انتهاكا صريحا لقرار مجلس الأمن رقم 497 القاضي باعتبار قرار ” اسرائيل ” بفرض ولايتها على الجولان باطل”.

إضراب عام في الجولان السوري المحتل

وكان أهالي الجولان السوري المحتل قد قرروا في الأمس القيام بإضراب عام وشامل يسري على كل المرافق المعيشية وتعطيل المدارس والتعليم عن بعد.

ويتجه المشاركون في إضراب عام إلى الأراضي التي تنوي سلطات الاحتلال الإسرائيلي إقامة المراوح العملاقة عليها.

ويهدف الإضراب إلى الانتشار في هذه الأراضي لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ مخططاتها التوسعية على حساب ممتلكات أهالي الجولان السوري.

جاء هذا القرار بحسب سانا بعد الاجتماع الذي عقدته الهيئة الدينية والاجتماعية في الجولان السوري المحتل رفضاً لإقامة المراوح العملاقة.

وكانت قد أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس عدداً من المداخل الرئيسية للقرى المحتل.

كما منعت الأهالي من دخول أراضيهم الزراعية في الأماكن المحددة لإقامة توربينات عملاقة عليها.

وبدورهم الأهالي تجمعوا على الطرقات المؤدية إلى الأراضي الزراعية في مناطق مجدل شمس ومسعدة وسحيتا وبقعاثا لمنع الاحتلال من الوصول إلى أراضيهم.

وكانت قد أصدرت جمعية الأمم المتحدة العامة في جلستها الأخيرة  قرار يطالب بإنهاء الحكومة الإسرائيلية احتلالها لأراضي الجولان السوري المحتل.

و أوضحت المعلومات أن قرار جمعية الأمم يلزم الاحتلال بالانسحاب إلى الأراضي التي سيطر عليها عام 1967.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.