إضراب عام في الجولان السوري المحتل يوم غدٍ الأربعاء

إضراب عام في الجولان السوري المحتل يوم غدٍ الأربعاء
0

قرر أهالي الجولان السوري المحتل إلى إضراب عام وشامل يوم غدٍ الأربعاء يسري على كل المرافق المعيشية وتعطيل المدارس والتعليم عن بعد.

ويتجه المشاركون في إضراب عام يوم الغد إلى الأراضي التي تنزي سلطات الاحتلال الإسرائيلي إقامة المراوح العملاقة عليها.

ويهدف الإضراب إلى الانتشار في هذه الأراضي لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ مخططاتها التوسعية على حساب ممتلكات أهالي الجولان السوري.

جاء هذا القرار بحسب سانا بعد الاجتماع الذي عقدته الهيئة الدينية والاجتماعية في الجولان السوري المحتل رفضاً لإقامة المراوح العملاقة.

وكانت قد أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس عدداً من المداخل الرئيسية لقرى الجولان السوري المحتل.

كما منعت الأهالي من دخول أراضيهم الزراعية في الأماكن المحددة لإقامة توربينات عملاقة عليها.

وبدورهم الأهالي تجمعوا على الطرقات المؤدية إلى الأراضي الزراعية في مناطق مجدل شمس ومسعدة وسحيتا وبقعاثا لمنع الاحتلال من الوصول إلى أراضيهم.

وكانت قد أصدرت جمعية الأمم المتحدة العامة في جلستها الأخيرة  قرار يطالب بإنهاء الحكومة الإسرائيلية احتلالها لأراضي الجولان السوري المحتل.

و أوضحت المعلومات أن قرار جمعية الأمم يلزم الاحتلال بالانسحاب إلى الأراضي التي سيطر عليها عام 1967.

و قال  محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في كلمة ألقاها أمام أعضاء الجمعية ، أنه وبالرغم من مرور 75 عام على تشكيل الأمم المتحدة ، ما زال السرق الأوسط يعاني من أزمات متعددة .

كما أضاف محمد أن÷ ”  لا يمكن وقف حالة التدهور الجارية في المنطقة ما لم يتسن احترام قواعد القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية”. 

 هذا وشدد على الأصوات المنادية بـ “إنهاء احتلال جميع الأراضي العربية، التي احتلت في 5 يونيو عام 1967، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ موقف جاد تجاه إنهاء احتلال الجولان السوري والأراضي الفلسطينية”.

و أعلنت الهيئة العامة لجمعية الأمم المتحدة في بيان لها عن إصدارها لأربع قرارات جديدة تخص القضية الفلسطينية و الجولان السوري المحتل .

و حسب البيان الصادر عن الجمعية ، القرارات الفلسطينية هي  “تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية”، “البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.