سياسي عراقي: اتفاق الرياض لازال على قيد الحياة رغم العثرات

جانب من اتفاق الرياض المصدر دي دابليو
0

قال السياسي والإعلامي العراقي “جابر محمد” بان اتفاق الرياض لازال على قيد الحياة رغم كل العثرات التي تواجه تنفيذه على أرض الواقع .

وغرد جابر على موقع التويتر عن اتفاق الرياض قائلاً: ” رغم كل التعثر لازال اتفاق الرياض عايش بين الشرعية والانتقالي والراعي الرسمي” .

وأضاف: ” لا إلتفاف، لا إنسحاب لأي طرف، ولا تصريح سياسي لاي طرف عن أسباب تعثر الاتفاق الذي أخذ أكثر من شهرين في النقاش” بحسب ما أورد ” عدن الغد ” .

وأختتم: لا أحد يعلم كم سيحتاج من الوقت للبدء في تنفيذه لمصلحة الجميع ولمصلحة عدن لابد من التنفيذ حسب البنود ” .

ويشتمل الاتفاق على بنود رئيسية، إضافة إلى ملحق للترتيبات السياسية والاقتصادية، وملحق للترتيبات العسكرية وآخر للترتيبات الأمنية بين الطرفين التي شهدت قواتهما خلال الفترة الماضية نزاعا عسكريا وتبادلا للسيطرة على عدة مدن جنوبية خاصة عدن.

ونص الاتفاق كاملاً على أن طرفي هذا الاتفاق، إذ التقيا برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في المملكة العربية السعودية من 20/ 8/ 2019م إلى24 / 10 / 2019م، وذلك استجابة لدعوة المملكة للحوار لمناقشة الخلافات وتغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة وتوحيد الصف .

والتزام كل من تحالف دعم الشرعية في اليمن بالمرجعيات الثلاث: مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات ذات الصلة ومقررات مؤتمر الرياض .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.