شقيق لجين الهذول يكشف عن 7 طلبات أساسية قبل اطلاق سراحها

شقيق لجين الهذول يكشف عن 7 طلبات أساسية قبل اطلاق سراحها
0

كشف وليد الهذلول شقيق المعتقلة السعودية لجين الهذلول عن سبع طلبات أساسية لها وذلك قبيل موعد الإفراج عنها بحسب ما نقلته شقيقتها لينا.

ونشر وليد الهذلول تلك الطلبات عبر تغريدة له على تويتر، جاء فيها: “طلبات لجين الأساسية: 1- فتح تحقيق مستقل على من أمر وخطط ونفذ اختطافها من أبو ظبي إلى الرياض.. 2- فتح تحقيق مستقل على من أمر وخطط ونفذ اختطافها من سجن ذهبان الى سجن سري بجدة

وتابع الهذلول قائلا: “3- فتح تحقيق مستقل على من أمر وخطط ونفذ التعذيب في السجن السري بجدة.. 4- فتح تحقيق مع القاضي ابراهيم اللحيدان لحذفه فقرات من صحيفة الادعاء (قائمة الشهود) عندما أرسل كامل ملفها الى المحكمة الجزائية المتخصصة”.

وأضاف: “5- تلبية طلبها باستدعاء الشهود المذكورين في صحيفة الادعاء الأساسية.. 6- محاكمة جميع الصحف السعودية التي شوهت سمعتها.. 7-لا يؤخذ المرء بجريرة غيره – إلغاء حظر السفر عن جميع أفراد عائلتها”.

من جانبها تنكر الحكومة السعودية جميع اتهامات التعذيب، وتقول إنها “لا تسمح أو تروج لمثل هذه الأفعال”.

لينا الهذلول: إطلاق سراح أختي بات قريبا

وأمس الثلاثاء، قالت لينا الهذلول شقيقة لجين الهذلول أن موعد إطلاق سراح شقيقتها من المعتقلات السعودية اقترب، بعد سجنها بتهمة تجاوز الثوابت الوطنية والدينية

وجاء في تغريدة لينا التي نشرتها على تويتر:” “بحسب قرار المحكمة فإنه من المنتظر أن يكون الافراج عن لجين قريب لكن الافراج عنها و منعها عن السفر لا يعتبر حرية”، حسب قولها.

وتابعت الهذلول قائلة: “بالإضافة إلى ذلك، احمل الحكومة المسؤولية عن صحتها وحياتها وأي وفاة محتملة بعد إطلاق سراحها”..

يذكر أن لجين الهذلول اعتقلت في 18 أيار 2018 ولاقى خبر اعتقالها ردود فعل دولية غاضبة من قبل منظمات حقوقية حول العالم.

الناشطة السعودية لجين الهذلول مرشحة لجائزة عالمية

وفي سياق متصل، جاء اسم الناشطة السعودية لجين الهذلول ضمن قائمة الترشيحات النهائية لنيل جائزة “مارتن إينالز” للمدافعين عن حقوق الإنسان.

وشملت القائمة كل من لجين الهذلول ومصورة تركمانية ومحام صيني معتقل هو الآخر، على أن يتم الإعلان عن الفائز يوم 11 فبراير القادم، وفقًا لموقع تلفزيون (العربي الجديد).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.