عزت العلايلي .. تكريم خاص في مهرجان الإسكندرية

الفنان العربي عزت العلايلي
0

يُكرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط فى دورته الـسادسة والثلاثين، اليوم الفنان العربي، النجم عزت العلايلي على مسيرته الفنية.

وتحمل هذه الدورة من مهرجان الإسكندرية اسم الفنان عزت العلايلي ، وذلك تقديراً لمشواره وتاريخه الفني العريق، وفقاً لما نشر في موقع اليوم السابع للأخبار.

ويشمل التكريم ندوة تدور حول المشوار الكبير الخاص بالفنان المخضرم، عزت العلايلي ، إضافة إلى محطات إنسانية عدة تخللتها مسيرة حياته الفنية المشرفة.

بينما قدم أمس، ندوة لتكريم مدير التصوير عبد العزيز فهمي، كما أقيمت ندوة للاحتفاء بمئوية الفنان فريد شوقي بحضور ابنتيه رانيا وعبير فريد شوقي، وقرينته سهير ترك، فضلاً عن ندوة لتكريم المخرجة إيناس الدغيدي، التي حضر فيها عدد من الفنانين.

ويعتبر عزت العلايلي بأن الفنان أو الممثل يجب أن يكون قدوة في مجتمعه باعتبار أن الجمهور دائماً ما يتأثر به وبالأفعال التي يقوم بها في المجتمع حوله، الأمر الذي يجعله محط أنظار الكثير من المعجبين.

ويؤمن الرجل بأن الممثل لا بد من ان يكون مسؤولاً مسؤولية مباشرة عن التأثير فيمن حوله من الأشخاص، على اعتبار أن هذا الأمر يمكن أن يساهم في خلق أشخاص ناجحين في السينما عموماً.

وبعد دراسته وتفوقه في المجال لعقود، يعتبر الرجل واحداً من كبار نجوم السينما المصرية، خلال النصف الثاني من القرن الماضي.

وبدأ مشواره في عالم السينما والتمثيل في الستينات، كما أنه درس التمثيل بمعهد الفنون المسرحية في مصر، وعمل على دراسة عدد من الفنون المختلفة في البلاد.

وكان فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) من أول أفلامه التي تم عرضها، كما أن موهبة الرجل أصبحت تظهر شيئاً فشيئاً، حتى قال بعض النقاد عنه في ذلك الوقت بأنه سوف يكون من أبرز الممثلين في البلاد في المستقبل.

وعن آخر أخبار العلايلي الفنية، قال الفنان المصري: “في الوقت الراهن أقوم بقراءة أكثر من سيناريو لفيلم سينمائي ومسلسل درامي، لم أحسم رأيي بشأنهم بعد”.

وأضاف: “إن هناك مستجدات طرأت على الساحة الفنية خلال الفترة الحالية على غرار لغة الحوار، والعلاقات الأسرية التي صارت أكثر انفتاحاً، لذلك فإن اختيار الأعمال التي سوف أشارك فيها لا بد أن يحمل ملامح العصر وإيقاعه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.