مهرجان الإسكندرية .. الصحة المصرية على أتم الاستعداد

مهرجان الإسكندرية السينمائي
0

كشفت وزارة الصحة المصرية خلال مؤتمر لها مساء أمس السبت ،عن خطة التأمين الطبي التي ستتبعها مع انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي .

حيث قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد مجاهد أن الوزارة قامت بتوفير 5 عيادات متنقلة بما تحويه من معدات خاصة و أدوية ، إضافة إلى الفرق لطبية المختصة ، وفقاً لسبوتنيك .

وأوضح أنه سيتم تحديد مسارات منفصلة لكل العروض التي ستقام في نفس التوقيت ، إذ سيتم التشديد على موضوع ارتداء الكمامات الواقية والالتزام بالتباعد .

و أضاف أنه سيتم منع ( البوفيه المفتوح ) وأن توزيع الطعام على الضيوف سيقتصر على خدمة الغرف في الفنادق التي يقيمون بها .

كما بين أنه تم تأمين 7 سيارات إسعاف في محيط ” مهرجان الإسكندرية ” ، جاهزة للتعامل الفوري مع أي حالة اشتباه بالإصابة ، ونقلها إلى أقرب مركز طبي .

هذا وكانت قد أعلنت المختبرات التابعة لوزارة الصحة المصرية عن رصدها لـ 224 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (covid-19 ) خلال الـ24 ساعة الأخيرة .

حيث نشرت الوزارة بياناً يومياً توضح فيه أن أعداد الوفيات ارتفعت بمقدار 14 حالة وفاة ليصل العدد الكلي للوفيات إلى 6343 حالة ، وفقاً لروسيا اليوم .

بينما وصل العدد الكلي للإصابات المسجل لدى الوزارة إلى 108754 حالة إصابة ، بعد تسجيل 224 حالة ، بينها 100106 حالة شفاء .

وفي الإطار الطبي عينه ، انطلقت شائعات في وقت سابق حول إغلاق تام للمدارس والجامعات في منتصف الشهر الجاري ، في ظل انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر .

حيث صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري أن “ما يثار حول قرار إغلاق المدارس، مؤكدا أنها شائعة لا أساس لها من الصحة. وأن الشائعات المرتبطة بظهور حالات كورونا في المدارس مبالغ فيها للغاية، رغم أن الوضع على أرض الواقع مستقر جدا والأعداد غير مقلقة نهائيا” .

وأضاف شوقي أن”الوضع داخل المدارس مستقر ومطمئن للغاية، ولا داعي للقلق والتوتر داعيا أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لإثارة البلبلة ومحاولة تعطيل وزارة التعليم عن هدفها ومسارها في تطوير العملية التعليمية “ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.