عقيلة صالح يؤكد أن برقة ستنال حقوقها كاملة بالوزارات والسفارات

عقيلة صالح يؤكد أن برقة ستنال حقوقها كاملة بالوزارات والسفارات
0

صرَّح المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، اليوم الأحد، أنه “يجب منح الفرصة للحكومة الجديدة إذا سارت كما نحن نريد”.

وخلال كلمته أمام الحشد الذي استقبله في مدينة القبة، أكد عقيلة صالح أن برقة ستنال حقوقها كاملة في الوزارات والسفارات، بحسب قناة 218.

كما وعد صالح بانفراجات في السيولة وعودة الرحلات الجوية والبرية في وقت قريب، مشدداً على أن الأموال الليبية ستبقى مجمدة لحين صرفها بالصورة المثلى.

وقال عقيلة صالح أن القوات الأجنبية ستخرج عن قريب من ليبيا، وسيتم توزيع المناصب السيادية والوظائف وثروة النفط بالتساوي على جميع الليبيين.

وأشار صالح، في كلمة أمام الحشد في القبة، إلى أن ترشيحه جاء بناءً على اقتراح من أعضاء لجنة الحوار وأنه شخصياً لم يكن مهتماً بالترشح، ومنوهاً إلى أنه كان وراء بناء الجيش ومبادرة السلام.

عقيلة صالح ومبادرة السلام

أكد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي في تصريح له، أنه: ”حان الوقت لإدراك ضرورة إخراج المرتزقة والإصلاح الاقتصادي والسياسي لإنقاذ البلاد”.

هذا وقد أكد رئيس مجلس النواب الليبي أن المبادرة السياسية هي الحل الواقعي للأزمة الليبية، قائلاً: “التزمنا بمخرجات برلين ومبادرتنا السياسية وإعلان القاهرة”.

وأضاف مشدداً على ضرورة تدخل المجلس الرئاسي الجديد لإخراج المرتزقة وتحسين الخدمات.

وتابع عقيلة صالح كلامه: ”مبادرتنا السياسية هي الحل الواقعي للأزمة الليبية”.

داعياً الليبين إلى ضرورة إدراك خطورة المرحلة التي تمر بها البلاد، والسعي لإيجاد حل سياسي وتجنب نزيف الدم الليبي على حد تعبيره.

كما طالب صالح الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى مساندة ودعم خيار الشعب الليبي ومخرجات برلين والقاهرة.

في حين اتهم عضو مجلس الدولة في ليبيا عبد القادر حويلي، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بإفشال الحوار السياسي الليبي الذي جرى خلال الفترة الماضية وشهد عدة تعثرات.

وقال حويلي إن يتهم عقيلة صالح بإفشال الحوار السياسي الليبي بسبب أن الأخير يطمح برئاسة المجلس الرئاسي، الأمر الذي أدى لعدم نجاح الحوار.

واعتبر أن الأوضاع على الأرض تشير إلى صعوبة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 24 ديسمبر 2021، ولكن ذلك ليس مستحيلا، حسب قوله.

تنتظر الحكومة الليبية الجديدة مصادقة مجلس النواب الليبي على برنامج عملها والحصول على ثقة البرلمان خلال مدة لا تتجاوز 21 يوم من تاريخ إعلان فوزها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.