عمر الغبرا سوري الأصل يُعين وزيراً للنقل في كندا

عمر الغبرا سوري الأصل يُعين وزيراً للنقل في كندا
0

قرر جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندي، تعيين عمر الغبرا بمنصب وزير النقل في كندا ليصبح أول كندي من أصل سوري يتقلد منصب وزير فيها.

ورحبت صفحة وزارة النقل الكندية الرسمية على تويتر بالوزير الجديد عمر الغبرا معلنةً خبر تعيينه.

وفي منشورات لاحقة أوضحت الوزارة المناصب التي شغلها عمر الغبرا في مسيرته السياسية في كندا والتي كان من أهم محطاتها تعيينه نائب في البرلمان عن  ميسيساغا.

كما عمل عمر الغبرا بمنصب سكرتير وزير الخارجية في كندا للشؤون القنصلية وأيضاً في وزارة تنويع التجارة الدولية، قبل أن يشغل منصب سكرتير رئيس الوزراء لشؤون تجديد الخدمات العامة.

عمر الغبرا شكر رئيس الوزراء لتعيينه في المنصب الجديد من خلال تغريدة له على تويتر، بحسب عنب بلدي.

الغبرا أعلن عن برنامج عمله المقبل وقال: “لدينا برنامج طموح أمامنا، سنستمر في تطوير منظومة النقل التي يعرف العالم بأسره أنها منظومة آمنة وفعالة وتحترم البيئة”.

الغبرا حاصل على شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة دمشق، وتابع بعدها دراسته في كندا وليحصل على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال.

ولد عمر الغبرا في المملكة العربية السعودية عام 1969 من أب سوري كان يعمل مصمم معماري وكان الغبرا مع أسرته يزورون سوريا في الصيف.

وفي سياق منفصل، نشرت اليوم وكالة “أسوشيتد برس” تقريراً أكدت فيه وقوع محادثات بين واشنطن وإسرائيل حول القصف الذي طال مدينة البوكمال في دير الزور اليوم.

وأشارت وكالة “أسوشيتد برسن” إلى أن البحث تم بين رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين و وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال لقاء في مطعم “كافيه ميلانو” بواشنطن الاثنين المنصرم.

حيث أكدت الوكالة بناءاً على معلومات من مصادر استخباراتية رفيعة أن القصف الذي نفذته إسرائيل على البوكمال في الشرق السوري جاء على خلفية بيانات استخباراتية قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وأكدت وكالة “أسوشيتد برس” أن التصريحات التي وصلتها من المسؤول الاستخباراتي تمثل تعاون علني واضح بين الولايات المتحدة وإسرائيل في اختيار أهداف مشتركة.

وكانت قد أكدت مصادر أمنية مطلعة في الجيش العربي السوري قيام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مواقع مختلفة في مدينتي البوكمال و دير الزور شرق البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.