غملئيل .. وزيرة البيئة “الإسرائيلية” تصاب بكورونا

غيلا غملئيل
0

أكدت غيلا غملئيل وزيرة البيئة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أنها مصابة بفيروس كورونا المستجد ، وهي الآن تعزل نفسها في منزلها لممدة أسبوعين .

و نشرت عبر حسابها الرسمي على تويتر ، ” لقد تم تشخيص حالتي كايجابية ، اشعر جيدا وآمل الشفاء بسرعة باذن الله” ، وفقاً لقناة I24 .

ويذكر أن غملئيل هي رابع شخصية حكومية تصاب بالفيروس المستجد حيث سبقها كل من وزيرة الهجرة والاستيعات بنينا تمنو شاطة وزير شؤون القدس والتراث رافي بيرتس  وزير البناء والاسكان السابق يعقوب ليتسمان .

في حين أعلنت وزارة الصحة ” الإسرائيلية” عن تسجيلها لـ  2,557 اصابة جديدة بالفيروس ، ليصل العدد الإجمالي للحالات الإيجابية المسجلة إلى 265 ألف إصابة .

هذا وكانت الوزارة قد أعلنت منذ عدة أيام أنها قامت بتسجيل 1151 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة .

وقال الوزارة في بيان لها أنها قامت بفحص 8,212 عينة يوم أمس فقط ، تبين منها أن هناك 1151 إصابة جديدة بالفيروس ، منتشرة في مناطق متفرقة ، حسب I24 .

وأضافت في بيانها أنه بذلك يرتفع عدد الإصابات الكلي إلى  235,465 إصابة ، بينها 66,373 حالة نشطة و  1,523 وفية ، بينما بلغت حالات الشفاء 167,568 حالة .

و مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا داخل الأراضي المحتلة ، قررت الحكومة الإسرائيلية أنها ستقوم يتعديل قانون ” كورونا الكبير ” الذي وضعته منذ عدة أشهر .

حيث أن اللجنة الدستور البرلمانية في الكنيسيت اجتمعت ليلة الخميس -الجمعة في جلسة ليلية استمرت حتى الصباح لمناقشة تعديل قانون كورونا الكبير بما يتناسب مع المتغيرات الوبائية الأخيرة .

وأشارت المصادر إلى أن نتنياهو وجه لمناقشة البند الذي ينظم حركة التظاهرات وتقييدها في الوقت الذي تشهد فيه الحكومة تزايد كبير في أعداد الإصابات .

وكانت الحكومة قد فرضت إغلاقاً منذ أسبوع لضبط انتشار الفيروس المستجد ، مع قدوم الأعياد اليهودية ، وسيدخل الإغلاق الكامل حيز التنفيذ منذ الساعة 2 من ظهر اليوم الجمعة ، حيث تم استثناء العديد من أماكن العمل عن الإغلاق الشامل ، وسُمح لها بالعمل، ومن بينها: شركات البناء، بما في ذلك تطوير وصيانة الأماكن العامة، والشركات الأمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.