فضل شاكر يفتح النار على أداء الحكومة اللبنانية

الفنان اللبناني فضل شاكر \ Middle East Eye
0

انتقد الفنان فضل شاكر أداء الحكومة اللبنانية وطرقة تعاملها مع الأزمات المتتالية التي تمر بها البلاد، رافضًا في ذات الوقت التعليق على الأحكام القضائية التي صدرت في حقه مؤخرًا.

وعبر رسالة له لقناة “الجديدة” أكد فضل شاكر أن الحكومة اللبنانية خلال الأشهر الماضية أثبتت أنها حكومة فاسدة، مشيرًا لتعرضه للظلم في الحكم الصادر بسجنه 25 عامًا، وفقًا لموقع (في الفن).

وأرجع شاكر سبب الحكم إلى صندوق هدايا وصله من شخص من السويد، به معالق وشوك وسكاكين، وبسببها حكم عليه بـ15 عاما، وحكم على الذي سلمها له بالحبس 8 أشهر.

وتابع: سأظل أدعو الله حتى تظهر براءتي أمام الجميع، اسألوا عني فيروز الست الكبيرة.

أما عن اتهامه بدعم جهات إرهابية وجماعة الشيخ أحمد الأسير، قال شاكر: “استدعوا الشيخ أحمد الأسير ولو اعترف بأنني دعمت جماعته بأي مبلغ مستعد للحبس لمدة 70 عاما”.

وأشار إلى أن الإعلام اللبناني دائما يقف ضده، ووصفه بـ”الإعلام المهين”، وطالب بإغلاق تلك القنوات لأنها لا تدعم الفن المحترم.

يذكر أن المحكمة العسكرية اللبنانية، قد أصدرت حكمين بالسجن 22 عاما مع الأشغال الشاقة، بحق الفنان فضل شاكر، وقررت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد منير شحادة، إصدار حكمين غيابيين، ضد شاكر، الذي اقترن اسمه بجماعة أحمد الأسير لفترة.

حيث كانت التهم موجهة لشاكر بسبب دعمه لخلايا إرهابية عديدة ، كانت قد شاركت في الاعتداء على قوات الجيش اللبناني ، وفقاً لسكاي نيوز .

و أصدرت المحكمة الحكم الأول بالسجن لمدة 15 عاماً مع الأعمال الشاقة ، إضافة إلى تجريده من كافة حقوقه المدنية كمواطن لبناني ، والتهمة كانت “التدخل في أعمال الإرهاب الجنائية التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم” .

بينما اقتضى الحكم الثاني بالسجن لمدة 7 أعوام لـ ” فضل شمندر ” ( اسمه الحقيقي ) ، مع الأعمال الشاقة ، إضافة إلى تغريمه بمبلغ 5 ملايين ليرة لبنانية ، وتجريده من كافة حقوقه المدينة .

وذلك بعد إثبات تعاونه مع ” مجموعة الأسير ” التابعة للإرهابي أحمد الأسير ، المعتقل حالياً داخل السجون اللبنانية ، حيث كان يقدم الدعم المادي لأفراد المجموعة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.