فنانو سوريا يعربون عن حزنهم الشديد جرّاء الحرائق التي تضرب بلدهم

صورة من الحرائق التي نشبت مؤخراً في سوريا/ مواقع التواصل الاجتماعي
0

أعرب فنانو سوريا عن حزنهم الكبير لما أصاب بلدهم بسبب الحرائق التي اندلعت مؤخراً وبعضها لا زال مندلعاً، مسببةً حتى اليوم السبت، 3 وفيات ونحو 70 حالة اختناق، بالإضافة إلى الأضرار المادية البليغة التي لحقت بالأراضي الزراعية للمواطنين ومنازلهم، وبعض المنشآت الاقتصادية.

ديمة قندلفت

ومن فنانو سوريا الذين علقوا على الحرائق الحاصلة، الممثلة السوري ديمة قندلفت التي عبرّت عن حزنها البليغ بصورة من الحريق نشرتها عبر حسابها على “تويتر“، وقالت: “و نحن لا حول لنا ولا قوة..! يارب ما النا غيرك”.

سلافة معمار

وقالت الممثلة المعروفة سلافة معمار إنها حزينة جداً لما يحصل ونشرت: ” الحرائق في كل مكان وفي أي وقت في هذا الزمان ولا حول ولا قوة إلا بالله … محزن جداً ما نعيشه”.

باسم ياخور

كما نشر الممثل السوري باسم ياخور صورة من الحرائق وكتب، قائلاً: “يا رب دخيلك لم تعد بلدنا تحتمل”.

شكران مرتجى

أما شكران مرتجى أرفقت صورة من أحد مسلسلاتها تظهر فيها مندهشة وحزينة للغاية، وكتبت: “عم نحترق ع بلادنا ……#سوريا#لبنان يارب برداً وسلاماً يارب”.

معتصم النهار

والممثل معتصم النهار​ أيضاً، كتب على حسابه: “بردًا وسلامًا لسوريا، لأرضي وأهلي وشعبي. قلوبنا يلي احترقت. أُناجيك يا ربي لا تترك وطني”.

ناصيف زيتون

فيما المغني السوري ناصيف زيتون فقد نشر عبر حسابه صور من الحرائق وأرفقهم بتعليق:”بعد ضل شي ما احترق؟ “، فيما إشارته إلى حجم الحرائق الشاسع.

سوزارن نجم الدين

كما نشرت الممثلة سوزان نجم الدين دعاءً وأرفقته بصورة من الحرائق ، بقولها: “اللهم لطفك بنا وبسوريتنا يالله، اللهم برداً وسلاماً ياالله، اللهم احمنا واحمِ أرضنا وشعبنا فقد نال الحزن منّا بما يكفينا يا الله”.

مصطفى الخاني

كما علّق الممثل السوري مصطفى الخاني على الحرائق الحاصلة في بلده، بقوله:”يارب رحمتك لسوريا لم يعد لدينا القدرة على المصائب أكثر لو حرقوا أيادي كل من حرق غابات مصياف من شهر يمكن ما كانت انحرقت اليوم غابات حمص وطرطوس واللاذقية”.

كما أعرب الخاني عن شكره لرجال الإطفاء والدفاع المدني وكتب: “الشكر والإنحناء أمام أبطال الإطفاء والدفاع المدني الذين يخاطرون بحياتهم، والى كل من يساهم في إطفاء حرائق غاباتنا ، حرائق قلوبنا”.

خسائر الحرائق

وارتفع عدد الوفيات جرّاء الحرائق المندلعة في ريف اللاذقية إلى ثلاث وفيات، بعد وفاة شاب ثلاثيني من الفاخورة، بعد إسعافه إلى إحدى المستشفيات، فيما بلغت حالات الاختناق 70 حالة.

وقال وزير الزراعة السوري، حسان قطنا إن حصيلة الحرائق التي اندلعت في اللاذقية، وطرطوس، وحمص، قُدّرت بنحو 79 حريق حتى مساء أمس الجمعة، مشيراً إلى أن “المساحات المحروقة في اللاذقية لوحدها بلغت نحو 6000 هكتار خلال 5 ساعات، تسببت بحرق غابات عذرية وتحوي على نباتات متنوعة ونادرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.