أمل عرفة وباسم مغنية يعلّقان على حرائق سوريا ولبنان

قدر لبنان وسوريا واحد
0

أعربت الفنانة السورية أمل عرفة اليوم الجمعة، عن حزنها وأسفها الشديد للحرائق المندلعة في بلدها سوريا منذ نحو يومين ولا زالت مستمرة حتى الآن.

أمل عرفة حزينة للغاية

ونشرت الممثلة السورية أمل عرفة تغريدة لها ” تويتر“، تعبر حزنها الكبير، بقولها: “عمر واحد ما بيوسع كل هالحزن!! هاتو عمر جديد لنحزن من أول وجديد”.

قدرنا واحد

من جانبه، تأسف بشدة الفنان ال​لبنان​ي ​باسم مغنية​ اليوم الجمعة، لما يحدث في سوريا ولبنان على حد سواء من حرائق، ونشر في حسابه الرسمي على موقع تويتر تغريدة يقول فيها: “الحريق يلتهم كل ما هو جميل في لبنان و​سوريا​ ، وكأن قدرنا واحد”.

وتشهد سوريا ولبنان في اليومين الماضيين وحتى الآن حرائق كبيرة امتدت إلى المناطق الحراجية والبيوت السكنية والتهمت الكثير من الغابات والأشجار.

وتشتد الحرائق في سوريا في أجمل مناطق البلاد وأكثرها نضارة في أرياف اللاذقية وطرطوس وحمص، أكثر فأكثر وتلتهم كل شيء جميل، حتى أنها وصلت إلى منازل المواطنين والطرقات الرئيسية العامة.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور النيران التي التهمت مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والحراجية في القرى والبلدات في أرياف اللاذقية وطرطوس حتى أنها وصلت إلى الطريق الدولي بانياس – اللاذقية ما أدى إلى انقطاع الطريق بسبب حرائق بانياس.

وتسببت الحرائق في سوريا بخسائر كبيرة في محاصيل المزارعين في أرياف اللاذقية وطرطوس وحمص، الذين ينتظرون مواسمهم لجنيها بفارغ الصبر.

وتشارك فرق الإطفاء من مختلف المحافظات السورية، وكذلك بمشاركة عناصر من الجيش السوري، وبالتعاون مع الأهالي في محاولات لإطفاء الحرائق والسيطرة عليها.

أما في لبنان فكانت قد نشبت النيران في عدة مناطق، أمس الخميس، لتطال الحرائق أحراج وأراضي زيتون وقاربت الوصول إلى منازل المواطنين وعمل عناصر الدفاع المدني على حاصرة النيران.

وأعلن مندوب الوكالة الوطنية للإعلام عن نشوب حرائق لبنان عصر أمس الخميس، في يحمر، الحمرا، السهل، الصوان، الكفور، وحي البياض بالنبطية.

وقال المندوب إن درجات الحرارة المرتفعة، ساهمت في اندلاع حرائق لبنان، وهبوب الرياح ووعورة المناطق صعبت مهمة فرق الإطفاء في إخماد النيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.