قسد تطالب بايدن بالتعاون السياسي والاعتراف بالإدارة الذاتية

قسد تطالب بايدن بالتعاون السياسي والاعتراف بالإدارة الذاتية
0

وجهت سينام محمد، ممثلة قوات سوريا الديمقراطية قسد مطالب للإدارة الأمريكية الجديدة والرئيس الجديد جو بايدن بالاعتراف بالإدارة الذاتية في الجزيرة السورية.

وأشارت سينام محمد خلال حديث لها مع وسائل إعلامية  إلى وجود شراكة عسكرية بين قسد والولايات المتحدة الأمريكية.

داعيةً إلى تطوير هذه الشراكة وترجمتها إلى شراكة سياسية، إذ قالت: “نحن بحاجة إلى هذا الاعتراف حتى يتم دعمنا في القضايا الإنسانية ومشاريع التنمية”، بحسب سناك سوري.

في حين أن نيكولاس هيراس مدير العلاقات الحكومية في معهد دراسات الحرب تحدث عن أقصى ما يمكن تأمله من الإدارة الأمريكية الجديدة لصالح قس.

إذ قال هيراس: “إن أقصى ما يمكن أن تأمله الإدارة المستقلة سلطة انتقالية في شمال شرق سوريا حتى يتم تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

والجدير بالذكر أن أمريكا لم تعمل وفق ما أسمته قسد شراكة عسكرية على حماية مصالح الإدارة الذاتية في مناطق سيطرتها وردع العدوان التركي على عين عيسى مؤخراً، وهو ما وصفه المراقبون بالخذلان الصادم الذي قاد قسد إلى التفاوض مع الحكومة السورية وروسيا لتسليم عين عيسى للجيش السوري.

وفي وقت سابق كشف مصدر عسكري تابع لمجلس عين عيسى العسكري القسدي، أن القوات الروسية طلبت بشكل رسمي من “قسد”، تسليم عين عيسى للجيش السوري.

واقترح الجانب الروسي على قيادة “قسد” بحسب مصادر صحفية، أن يُنشئوا مربع أمني في مركز البلدة يضم مؤسسات الإدارة ومكاتبها كمثيل لمربعات الجيش السوري الأمنية في مدينتي القامشلي والحسكة.

واشترط الجانب الروسي على قسد رفع العلم السوري وافتتاح مؤسسات الدولة السورية، بهدف قطع الطريق أمام الهجمات التركية التوسعية.

وفي سياق متصل، أقامت القوات الروسية قاعدة عسكرية جديدة لها في قرية “الكالطة” جنوب شرق بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، تزامناً مع  الهجمات التركية على البلدة.

وأتى إنشاء قاعدة عسكرية روسية جديدة في جنوب عين عيسى أيضاً بالتزامن مع ارتفاع وتيرة التحشيد العسكري لفصائل “الجيش الوطني” في المنطقة.
كما أنشأت القوات الروسية في 7 ديسمبر الحالي، نقطة مراقبة عسكرية جديدة لها على الأطراف الغربية للبلدة بمحاذاة الطريق الدولي M4.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.