قوات عراقية أمريكية تعتقل قائد بالحشد العشائري

مسؤول الفوج الثاني في الحشد العشائري معدي العبيدي المصدر سكاي نيوز عربية
0

كشفت مصادر عسكرية عراقية صباح اليوم “الأثنين” نقلاً عن مصدر عسكري عراقي مسؤول، أنه تم عتقال أحد قيادات الحشد العشائري من قبل قوة مشتركة نفذت إنزالا جويا في محافظة الأنبار غربي العراق .

وأشار المصدر، إلى إن قوة مشتركة مؤلفة من الجيش الأميركي، وجهاز مكافحة الإرهاب، نفذت في وقت مبكر من “الاثنين” إنزالا جويا ” وذلك بحسب ما أودر “ سكاي نيوز عربية “.

وأفاد المصدر : ” بأن القوة المشتركة داهمت منزل مسؤول الفوج الثاني في الحشد العشائري معدي العبيدي، في ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت في الأنبار” .

وأضاف المصدر : ” إن القوة اعتقلت العبيدي، وفق مذكرة قبض صادرة بحقه من القضاء، دون الخوض بمزيد من التفاصيل” .

وقامت القوات الأميركية بعملية مماثلة، في ديسمبر الماضي، حيث اعتقلت القيادي في الحشد العشائري نصير العبيدي بنفس الطريقة .

وتم اعتقال نصير العبيدي بعد ورود معلومات أمنية تُفيد بأنه أحد المشاركين في هجمات بالصواريخ على قاعدة “عين الأسد” في بلدة البغدادي في ديسمبر الماضي .

وكانت قاعدة عين الأسد قد تعرضت لهجومين بالصورايخ من دون أن يسفرا عن سقوط خسائر بشرية، ويتواجد فيها المئات من القوات الأميركية .

ويعتبر معدي العبيدي شيخ عشيرة العبيد في محافظة الأنبار، غربي العراق واحداً من المتهمين بهذا الهجوم على القاعدة الأمريكية .

الجدير أن الحشد العشائري أو مقاتلي العشائر، هي مجموعة عشائرية سنية عراقية مكونة من أبناء العشائر، كانت مهمتها الرئيسية محاربة تنظيم داعش في العراق والقضاء عليه تماماً .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.