كشف موعد ديربي إيطاليا بين ميلان والإنتر

مواجهة سابقة بين ميلان وإنتر في الدوري الإيطالي \ World Football Index
0

حجز ميلان والإنتر مقعديهما بالدور ربع النهائي لبطولة كأس إيطاليا، بعدما أقصيا تورينو وفيورنتينا تواليًا، لتواجهان مع بعضهما في المرحلة التالية.

ونقل موقع (كووورة عربي) عن “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي اليوم الأربعاء، قوله بأن هنالك احتمالين لإقامة مباراة الديربي بين ميلان والإنتر قطبي العاصمة.

وأكد الموقع بأن اللقاء الذي سينظره عشاق الفريقين سيقام في الفترة من 25 إلى 31 يناير الجاري، على ملعب “سان سيرو” بالعاصمة ميلان.

وأكد بأن اليوم المرجح أكثر لإقامة مواجهة الديربي هو الثلاثاء 26 يناير، أو قد تجرى المباراة يوم الأربعاء 27 يناير الجاري.

وأشار إلى أن هذه المواعيد تصب بمصلحة إنتر على حساب الميلان، نظرًا لأن الأخير على موعد قبلها بمواجهة صعبة أمام أتالانتا في الدوري.

وسيكون الإنتر قبل مواجهة الديربي أمام لقاء سهل يجمعه مع أودينيزي.

على صعيد آخر فقد سجل مهاجم فريق آي سي ميلان الإيطالي رافييل لياو في شهر ديسمبر الماضي أسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي في شباك ساسوولو بعد مرور 6.7 ثانية فقط.

وأثار الهدف المبكر جدلًا تحكيميًا واسعًا حيث يعتبره البعض بأنه غير شرعي بسبب تمركز اللاعب عند ضربة البداية.  

والهدف الذي سجله الدولي البرتغالي أصبح أسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي والدوريات الخمس الكبرى، وفقًا لموقع (جول العربي)

وأظهرت لقطة إعادة الهدف تواجد قدم المهاجم لياو داخل منتصف الملعب الخاص بالفريق الخصم قبل ركلة البداية، وهو ما جعل البعض يشكك في صحة الهدف.

وينص قانون اللعبة على عدم تواجد أي من لاعبي الخصم في منتصف ملعب الخصم لحظة صافرة البداية، وإذا حدث ذلك لابد من إعادة تنفيذ ضربة البداية من جديد.

وعلى الرغم من تواجد تقنية الـ(VAR)  إلا انه لم يتم اللجوء إليها من قبل الحكام المتواجدين، رغمًا عن تداول صورة أثبتت تواجد لياو في منطقة الخصم.

الأمر الذي يقود إلى أن الحكم كان عليه إلغاء الهدف وإعادة ضربة البداية مجددًا.

وعلى كل حال، لقد تم احتساب هدف ميلان وأصبح المهاجم الشاب صاحب الهدف الأسرع في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى، مسجلًا اسمه في تاريخ اللعبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.