مان سيتي يقود جوارديولا لتخطي حاجز الألف نقطة

بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي \ جول كوم
0

حقق فريق مان سيتي اليوم السبت على حساب فريق بيرنلي بخماسية بيضاء، ضمن الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبذلك الفوز يكون جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي قد تخطى حاجز الألف نقطة خلال مسيرته التدريبية في الدوريات الخمس الكبرى.

ونقل موقع (اليوم السابع) عن شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية قولها إن جوارديولا بلغ الـ 1002 نقطة بمسيرته التدريبية في البطولات الخمس الكبرى.

ورفع عدد نقاطه مع مان سيتي إلى 372، خلال 161 مباراة، وحقق مع برشلونة 373 نقطة في 151 مباراة وأخيرا 257 نقطة، مع بايرن ميونخ، في 102 مباراة.

وبفوز المان سيتي في اللقاء، رفع رصيده إلى 15 نقطة، وضعته في المركز الثامن مؤقتًا، في الوقت الذي تجمد فيه بيرنلي عند 5 نقاط بالمركز السابع عشر.

ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتًا فريق ليفربول برصيد 21 نقطة، لكنه لعب مباراة زائدة عن توتنهام الذي يخوض غدَا مواجهة قوية امام مضيفه تشلسي.

الدوري الإنجليزي

ومدح مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، مؤكدًا على تطوره كمدرب، وذلك بعدما قام بتجديد تعاقده مع المان سيتي لمدة عامين.

وسينتهي عقد جوارديولا في العام 2023 ليصبح بذلك النادي الإنجليزي أكثر فريق يبقى معه المدرب الأسبق لنادي برشلونة وبايرن ميونخ.

ونقل موقع (كووورة العربي) اليوم السبت، تصريحات المدرب الإسباني لموقع “سكاي سبورتس” والتي أكد فيها على روعة كرة القدم الإنجليزية، والأساليب المتعددة التي وجدها.

وقال: “تعلمت كثيرًا كمدرب منذ قدومي إلى هنا، وأشعر أنني مدرب أفضل عما كنت عليه عند وصولي، وبالتالي أشكركم على الفرصة، سأواصل الاستمرار لفترة أطول وأستمتع بذلك وأتعلم من الجميع”.

ولفت بيب إلى أنه خلال تواجده في الدوري الإنجليزي طوال 5 مواسم حدثت الكثير من الأمور الجيدة وغير الجيدة، وأنه قرر مع إدارة السيتي البقاء معًا لفترة أطول.

وأشار جوارديولا إلى أنه توج مع الفريق في 3 مواسم بـ8 ألقاب وأنه هذا العدد يعتبر كبير في عالم كرة القدم وتحديدًا في إنجلترا.

وأكد على أنه يعمل للحفاظ على أعلى مكانة ممكنة للنادي، والفوز بالألقاب دون لقب محدد، لافتًا إلى وجود عمل غير مكتمل ويرغب في إنهائه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.