كومان يكشف ورقه.. الخطة والصورة الجديدة لتشكيلة برشلونة

0

كشف رونالد كومان المدير الفني الجديد لفريق برشلونة ، على ملامح خطته والعناصر التي سيستخدمها بصفة أساسية مع الفريق الكتالوني في الموسم الجديد.

وتولى المدرب الهولندي مسؤولية تدريب الفريق بعد رحيل كيكي سيتيين، طمحاً في إعادة برشلونة للطريق الصحيح، خاصة بعد إغلاق ملف رحيل ليونيل ميسي وفق ما جاء على العين الإخبارية.

كما أشارت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن كومان قرر اللعب بخطة “4/2/3/1” واستقر على العناصر التي ستخدم أسلوبه مع برشلونة.

ورجحت ”موندو ديبورتيفو“ أن يعتمد كومان على ليونيل ميسي وعثمان ديمبلي وأنسو فاتي وأنطوان غريزمان في الجانب الهجومي.

وسيكون لاعبي الوسط بيانيتش وفرينكي دي يونج مطالبين بعمل بدني أكبر لكن مع تعاون المهاجمين في جزئية استعادة الكرة، ولكن أهم ما يتطلبه الفريق لإنجاح تلك الطريقة هو أن يكون في أتم جاهزية بدنية وهذا ما يعمل المدرب الهولندي عليه.

وجائت تشكيل برشلونة لموسم 2020/2021 على الشكل التالي : تير شتيجن – سيرجي روبيرتو – بيكيه – أومتيتي – خوردي ألبا – بيانيتش – دي يونيج – ميسي – جريزمان – ديمبلي – أنسو فاتي.

انتقال لاوتارو مارتينيز إلى برشلونة.. جدل متزايد وزانيتي يوضح

حدث الكثير من الجدل في الأونة الاخيرة فيما يتعلق بانتقال المهاجم الإيطالي لاوتارو مارتينيز إلى فريق برشلونة الإسباني في ظل الكثير من الإشكاليات التي تحدث في الأخير .

صفقة مميزة

ولا شك أن انتقال لاعب بقيمة لاوتارو إلى صفوف البلوغرانا يعني إكتساب الكثير من الزخم في الصف الهجومي لبرشلونة لا سيما عقب التخلي عن لويس سواريز في الوقت الذي تُطالب فيه الجماهير بالحصول على صفقات جيدة .

وتعاني إدارة برشلونة في الفترة الأخيرة من الكثير من الإشكاليات التي تحيط بها، لا سيما في ظل الرغبة المتجددة للنجم الاول في الفريق ليونيل ميسي بالمغادرة .

وفي حال حدوث الصفقة فإن هذا الأمر من شأنه أن يعمل على إعادة الفريق إلى سكة البطولات التي خسرها الموسم المنقضي بعد ان حاز العدو اللدود ريال مدريد على لقب الدوري، في حين خسر الفريق خسارة مذلة في دوري الأبطال المنقضي قوامها 8 أهداف من فريق بايرن ميونخ ( بطل النسخة) ليخرج برشلونة من الدور نصف النهائي .

نفي زانيتي

وفي السياق فقد قال خافير زانيتي نائب رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي بأنه لا صحة لما يشاع في الأونة الأخيرة عن انتقال مواطنه لاوتارو مارتينيز إلى فريق برشلونة الإسباني .

واعتبر زانيتي بأن لاوتارو مارتينيز يعتبر من اللاعبين الذين يعول عليهم النادي في الفترة المقبلة، وذلك على اعتبار أن الفريق في مرحلة بناء وليس مرحلة تفكك واستغناء عن لاعبين بقيمة مارتينيز .

وقال زانيتي، في تصريحاته لقناة “TyC Sports” الأرجنتينية: “فيدال؟ إنه لاعب صاحب قدرات رائعة، لكن اليوم هو لاعب لبرشلونة” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.