رسميا.. رفع الإيقاف عن ميسي مع منتخب الأرجنتين

0

صرح الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أن نجم فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي يستطيع اللعب مع المنتخب في افتتاح تصفيات كأس العالم الشهر المقبل.

وفي أغسطس 2019 تم إيقاف ميسي من مباراة واحدة بعد طرده في مباراة تحديد المركز الثالث ضد تشيلي في كوبا أمريكا، واتهامه مسؤولي اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونيمبول) بالفساد.

ونشر الاتحاد الأرجنتيني في بيان في تويتر إن كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني تشاور مع أليخاندرو دومينيجز رئيس اتحاد الكونيمبول، وأكد رفع الإيقاف عن ميسي.

وكان من المفترض أن يغيب ميسي عن مواجهة الإكوادور في بوينس أيرس في الثامن من أكتوبر تشرين الأول.

وتستهل الأرجنتين، مشوارها في التصفيات ضد الإكوادور وبوليفيا، علماً أن ليو ميسي كان من المقرر أن يغيب عن مواجهة الإكوادور، قبل أن يتم رفع العقوبة عنه كما جاء على العين الإخبارية.

يذكر ان لعب ميسي 138 مباراة مع منتخب الأرجنتين الأول، سجل فيها 70 هدفا، وهو الهداف التاريخي لبلاده، لكنه لم ينل أي لقب كبير مع التانغو؛ وهو ما يعرضه للانتقاد عى الدوام.

80 مليون يورو لـ”مارتنيز” من أجل ارضاء ميسي

كشفت تقارير صحفية محلية أن النادي الكتالوني يحاول استرضاء ميسي بالتعاقد مع مواطنه وصديقه لاوتارو مارتينيز خلال الصيف الجاري، وذلك بعد أن قرر ليونيل ميسي البقاء في برشلونة الإسباني وعدم تصعيد أزمته معه إلى القضاء.

ووفقا لصحيفة “سبورت” الرياضية الإسبانية، فقد فتح وكيل أعمال مهاجم إنتر ميلان الإيطالي بالفعل قنوات اتصال مع مسؤولي برشلونة، التي أكدت أنه سيلتقي ممثلي النادي خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة الصفقة التي سعى إليها برشلونة طويلا.

وتفيد الصحيفة أن شرط مارتنيو الجزائي (23 عاما) في عقده مع إنتر يبلغ قيمة 111 مليون يورو، إلا أن برشلونة أبدى استعداده لدفع 80 مليونا لفك الارتباط بين اللاعب وناديه.

وحسب “سبورت”، فإن المدير الفني لبرشلونة رونالد كومان وضع بديلا لمارتينيز في حال لم تفلح مساعي النادي في التعاقد معه، هو الهولندي ممفيس ديباي مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي.

يُذكر أن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي قائد برشلونة قرر البقاء في صفوف النادي الكتالوني وعدم الرحيل عنه بعد مشاورات مع والده ووكيل أعماله خورخي.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها أن ميسي ووالده لا يريدان اللجوء للمحاكم لفسخ تعاقده.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ليو لا يرغب في تكرار ما حدث من زميله السابق نيمار في الرحيل عن برشلونة النادي الذي يراه بمثابة حياته بطريقة سيئة.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية، إن ميسي سجل بيانا يؤكد فيه استمراره مع البارسا خلال الموسم الكروى المقبل 2020-2021، ثم الرحيل لأى نادٍ آخر حال رغبته فى ذلك، مؤكدة أنه سيصدره خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكانت تقارير أخرى ذهبت إلى أن ليونيل سيصدر بيانا للرد على رابطة الدوري الإسباني (لا ليجادفاعا عن حقه في الرحيل عن صفوف البارسا هذا الصيف دون سداد الشرط الجزائي في عقده بقيمة 700 مليون يورو.

من جهة أخرى سيكون رحيل البرغوث ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة بمثابة الصفقة المادية التي ستجلب للنادي ملايين اليوروهات في الوقت الذي يعاني فيه الفريق من صعوبات مالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.