لبنان تسجل 641 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

لبنان
0

أعلنت لبنان بشكل رسمي اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 24310 حالة بعد تسجيل 641 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وارتفاع عدد الوفيات إلى 241 حالة بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

وكشفت وزارة الصحة فى لبنان اليوم الأحد، عن خروج 14 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد بحسب لبنان 24.

أعلنت لبنان بشكل رسمي اليوم الأحد، عن إصابة 90 جندي من قوات حفظ السلام المشتركة بفيروس كورونا المستجد وأكدت السلطات اللبنانية على اتخاذها إجراءات احترازية قاسية لمنع انتشار الفيروس بين الجنود.

وكشف الناطق الرسمي باسم “يونيفيل” أندريا تيننتي فى لبنان اليوم الأحد، بأن الأعراض قد ظهرت فى المرحلة الأولى لأربعة أشخاص فقط، وأن السلطات قد تتبعت المخالطين من ما اوصل إجمالي الإصابات إلى 90 جندي بحسب وزارة الإعلام اللبنانية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية أمس السبت، عن تسجيل 560 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في لبنان إلى 23669 حالة.

وأوردت الصحة اللبنانية، في بيانها على صفحتها الرسمية على موقع تويتر، تسجيل 10 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع مجموع الوفيات بالفيروس المستجد في لبنان إلى 239 حالة.

 وأشارت الوزارة، إلى أن الإصابات الجديدة توزعت بين 679 حالة إصابة بين المقيمين، فيما 7 حالات بين الوافدين.

كما سجلت الوزارة، 418 حالة استشفاء، بينها 112 حالة في العناية المركزة، مؤكدةً بلوغ مجموع الحالات مع شفاء مخبري أو زمني 7097 حالة.

ودعت وزارة الصحة اللبنانية جميع السكان والمواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم منعاً من أي تفشي محتمل لفيروس كورونا المستجد.

بدوره، قال رئيس لجنة الصحة في لبنان عصام عراجي أمس الجمعة، “إن بلاده ستشهد موجة ارتفاع كبير فى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خاصةً مع دخول موسم الإصابات بالانفلونزا فى الخريف مما سيجعل من الصعب تحديد نوع الإصابة خلال تلك الفترة”.

وأضاف عراجي، “الوضع الاقتصادي للدولة سيء جداً وأن الحكومة تعتمد على وعي المواطنين باتخاذ التدابير الوقائية والابتعاد عن التجمعات غير الضرورية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.