لبنان يسجل إصابات جديدة بكورونا والعدد الإجمالي يقترب من 15 ألف

لبنان يسجل 689 إصابة جديدة بكورونا/ رويترز
0

يتواصل تسجيل أرقام جديدة بأعداد المصابين بفيروس كورونا كوفيد-19 في لبنان ، فأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الخميس، عن تسجيل 689 إصابة جديدة بالفيروس المستجد، منها 680 إصابة بين المقيمين، فيما 9 إصابات بين الوافدين، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 14935 حالة.

وأكّدت الوزارة، في بيانها اليومي حول آخر مستجدات وباء كورونا في البلاد، بحسب موقع النشرة الإخباري، تسجيل 7 حالات وفاة بالمرض، ما يرفع مجموع الوفيات في عموم أراضي لبنان إلى 146 حالة وفاة.

فيما أشارت الوزارة، إلى أن إجمالي حالات الشفاء من الفيروس في لبنان ارتفع إلى 4133 حالة، وذلك بعد تسجيل 282 حالة تعافٍ من المرض، فيما لفتت إلى وجود 83 حالة في العناية المشددة.

ودعت وزارة الصحة جميع السكان على كافة الأراضي اللبنانية، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالنزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات.

لبنان يمدد التعبئة العامة

أقر محمود الاسمر الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى اللبناني ، خلال اجتماعه يوم أمس الأربعاء، بضرورة متابعة العمل بخطة ” التعبئة العامة ” حتى نهاية العام الجاري 2020.

حيث أكدت اللجنة العمل بالقرار الذي ينص على “إعادة تمديد حالة التعبئة العامة التي أعلن تمديدها بالمرسوم رقم 6684/2020 اعتباراً من تاريخ 31/8/2020 ولغاية 31/12/2020 ضمناً”.

وقال الأمين العام خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الذي عُقد أمس الأربعاء:” إنه سيتم تفعيل وتنفيذ التدابير والإجراءات التي فرضتها المراسيم ذات الصلة والقرارات الصادرة عن… وزير الداخلية والبلديات، وذلك خلال فترة تمديد التعبئة العامة المذكورة”.

وأكد على أن هناك لجان مختصة لمراقبة الوضع الوبائي في لبنان والإشراف على تنفيذ الإجراءات والتدابير المتخذة ، حيث أنه هذه الإجراءات قابلة للتعديل وفقاً للتغيرات الميدانية.

كما أضاف ” أنه تم تكليف وزير الصحة التواصل مع المستشفيات الخاصة لجهة وجوب التعاون والتجاوب والتوصل الى قرار بفتح اجنحة خاصة لمعالجة المصابين من فيروس كورونا خلال مهلة أقصاها 5 أيام”.

وتابع أسمر تصريحه بالقول:”إن المجلس طلب إلى الأجهزة العسكرية والأمنية كافة التشدد ردعيا، في قمع المخالفات بما يؤدي إلى عدم تفشي فيروس كورونا وانتشاره والتنسيق والتعاون مع المجتمع الأهلي والسلطات المحلية لتحقيق ذلك “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.